توهومكو.. موهبة خط الوسط في هوفنهايم الألماني

أوموت توهومكو لاعب هوفنهايم الألماني (dpa)

camera iconأوموت توهومكو لاعب هوفنهايم الألماني (dpa)

tag icon ع ع ع

يعد أوموت توهومكو من أبرز لاعبي خط الوسط في الدوري الألماني لكرة القدم، وإحدى المواهب الشابة في صفوف فريق هوفنهايم.

يتميز الشاب (19 عامًا) بمهارات فنية عالية، وقدرة على الربط بسلاسة بين الخطوط، وتقديم تمريرات حاسمة وصناعة الأهداف، وهو مزيج من مدرستين كرويتين، من أصول تركية ويلعب بألوان منتخب الماكينات الألمانية.

قال المدير الإداري لهوفنهايم، ألكسندر روزن، إن أوموت يعد مثالًا رئيسًا آخر على نهج الفريق في تحديد المواهب الشابة وتطويرها.

وذكر أنه لاعب يتمتع بإمكانات هائلة، وقد أظهر بالفعل أداء رائعًا في الدوري الألماني بالأشهر الماضية، ويمكن أن يتولى أوموت دورًا مركزيًا في هوفنهايم بالمستقبل، وأمامه مستقبل عظيم إذا استمر في العمل هكذا.

من جانبه، قال رئيس قسم كرة القدم الاحترافية في النادي، بيرمين شفيجلر، إن أوموت لاعب خط وسط موهوب للغاية، ويريد التحسن كل يوم، ويلعب بهدوء شديد على أعلى مستوى”.

وأضاف أن فهمه المثير للإعجاب للعبة، وتقنياته الممتازة، وقوته العقلية والبدنية، هي أمور غير عادية بالنسبة للاعب يبلغ من العمر 19 عامًا فقط ولم يكتمل تطوره بعد.

انتقل أوموت توهومكو إلى أكاديمية هوفنهايم في سن الـ12، وهناك مر بجميع الفرق العمرية قبل أن يصبح عضوًا دائمًا في فريق هوفنهايم الاحترافي في كانون الثاني 2023.

وحصل توهومكو على أول تجربة له مع الدوري الألماني في سن مبكرة، بعمر 17 عامًا وتسعة أشهر وثلاثة أيام، وذلك عندما شارك كبديل في مباراة بوروسيا مونشنغلادباخ في الجولة الأخيرة من موسم 2021-2022، ما جعله أحد أصغر اللاعبين الذين شاركوا لأول مرة في الدوري الألماني.

منذ ظهوره الأول مع المنتخب الألماني تحت 20 عامًا في تشرين الأول 2023، لعب توهومكو أربع مباريات للناشئين في الاتحاد الألماني لكرة القدم (DFB)، وكان لاعب خط الوسط قد شارك بالفعل في جميع فرق اختيار الناشئين ضمن المنتخب منذ فريق تحت 15 عامًا.

لعب توهومكو 27 مباراة طوال مسيرته في الدوري الألماني (البوندسليغا)، فاز بثمانٍ منها، وجميعها كانت مع فريق هوفنهايم.

هذا الموسم، صنع اللاعب صاحب الرقم “40” تمريرتين حاسمتين، وحصل على المركز العاشر في إحصائيات ناديه، وكان بالتشكيلة الأساسية في 12 مباراة من أصل 18، وفاز في ست منها، كما شارك كبديل في ست مباريات.

تبلغ القيمة السوقية لتوهومكو خمسة ملايين يورو، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضية، وفي شباط الماضي، مدد نادي هوفنهايم العقد مع اللاعب حتى 2028.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة