إياب المربع الذهبي.. 4 فرق تتصارع لبلوغ نهائي أبطال أوروبا

من مواجهة بايرن ميونخ وريال مدريد في ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا 30 من نيسان 2024 (Bayern München FC)

camera iconمن مواجهة بايرن ميونيخ وريال مدريد في ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا - 30 من نيسان 2024 (Bayern München FC)

tag icon ع ع ع

يشهد اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، 7 و8 من أيار، مواجهتي إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي بوروسيا دورتموند الألماني، بينما يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفًا ثقيلًا على ريال مدريد الإسباني، حيث تتصارع الفرق الأربعة لخطف بطاقتي التأهل إلى نهائي الأبطال في “ويمبلي”.

باريس لتعويض الخسارة أمام دورتموند

المواجهة الأولى ستكون مساء اليوم على ملعب “حديقة الأمراء”، حيث يسعى سان جيرمان جاهدًا لخطف بطاقة التأهل إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخه، مستفيدًا من عاملي الأرض والجمهور.

وانتهت مواجهة الذهاب بين الطرفين بفوز بوروسيا دورتموند على النادي الباريسي بهدف نظيف، في المواجهة التي أقيمت على ملعب “إيدونا بارك” معقل الفريق الألماني.

موقع “هاي كورة” تحدث عن تاريخ مواجهات الفريقين، ويعد هذا اللقاء الثامن بينهما، حيث فاز كل من باريس ودورتموند في مواجهتين، وتعادلا في 3 لقاءات.

كما تعد هذه المباراة هي الرابعة التي تجمع بين سان جيرمان ودورتموند في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، آخرها كانت مواجهة ذهاب المربع الذهبي هذا العام، وهناك مباراتان سابقتان في مرحلة المجموعات.

وفاز نادي العاصمة الفرنسية على نظيره الألماني في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدفين دون مقابل، فيما حسم التعادل 1-1 مواجهة الإياب في ذات الدور هذا العام.

ويخوض باريس سان جيرمان نصف النهائي الرابع في تاريخه بالبطولة، علمًا أنه بلغ النهائي مرة واحدة وذلك في عام 2020 وخسر اللقب أمام بايرن ميونيخ.

أما دورتموند فيخوض خامس نصف نهائي في تاريخه بالبطولة، والأول منذ نسخة 2013 عندما أقصى ريال مدريد، قبل أن يخسر أمام مواطنه البايرن في المباراة النهائية.

ويملك دورتموند لقبًا وحيدًا في المسابقة القارية الأولى، أحرزه عام 1997 على حساب يوفنتوس الإيطالي.

لقاء ناري بين الريال والبايرن

في المواجهة الثانية من إياب نصف نهائي الأبطال، يستضيف غدًا، الأربعاء، ريال مدريد نادي بايرن ميونيخ، على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

الفريق الملكي يدخل المباراة بعدما توج رسميًا بلقب الدوري الإسباني، ويمتلك حظوظًا أفضل في التأهل إلى النهائي، بعدما عاد من ألمانيا بتعادل ثمين (2-2) في موقعة الذهاب.

في المقابل، يحتاج الفريق البافاري، الذي خسر كل البطولات المحلية هذا الموسم، إلى عدم الخسارة في سانتياجو برنابيو، من أجل تفادي الخروج بموسم صفري.

موقع “winwin” استعرض تاريخ المواجهات بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، حيث التقيا 27 مرة من قبل، وحسم بايرن ميونخ 12 مباراة لمصلحته، مقابل 11 مواجهة للميرنجي، بينما انتهت 4 مباريات بالتعادل، وتعد مباراة غد التاسعة التي تجمع الملكي والبافاري في الدور نصف النهائي من المسابقة.

وفشل البايرن بتحقيق أي انتصار في آخر 8 مباريات له أمام ريال مدريد، حيث تلقى 6 هزائم وتعادل مرتين، وهذه هي أطول فترة دون فوز لفريق ألماني ضد منافس، فيما حقق الريال الفوز في آخر 3 مباريات على أرض بايرن ميونيخ، 4-0 في موسم 2013-2014، و2-1 في موسم 2016-2017، و2-1 في موسم2017-2018.

ولم يخسر ريال مدريد في آخر 11 مباريات بدوري أبطال أوروبا، حيث انتصر في 7 وتعادل في 4 مناسبات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة