مسابقة أممية لأفضل خمسة وثائقيات عن الهجرة والاندماج والمناخ

من حفل توزيع جوائز مهرجان بلورال بلس- تشرين الثاني عام 2023 (PLURAL+)

camera iconمن حفل توزيع جوائز مهرجان بلورال بلس- تشرين الثاني عام 2023 (PLURAL+)

tag icon ع ع ع

افتتح تحالف الأمم المتحدة للحضارات (UNAOC)، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، باب التسجيل للمشاركة في مهرجان “بلورال بلس” لأفضل فيلم وثائقي حول الهجرة والتنوع والاندماج الاجتماعي ومنع كراهية الأجانب.

بإمكان معدّي الأفلام الذين تبلغ أعمارهم 25 عامًا وأقلّ، تقديم أفلامهم على ألا تزيد مدة الفيديو المقدم عن خمس دقائق، وأن يكون مرفقًا بترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وتم إنتاجه بعد 1 من كانون الثاني 2021، علمًا أن الموعد النهائي للتقديم هو 31 من أيار الحالي.

المسابقة ستمنح جوائز لثلاثة أفلام منتجة من قبل أشخاص من ثلاث فئات عمرية (12 عامًا أو أقل، ومن 13 إلى 17 عامًا، ومن 18 إلى 25 عامًا)، وسيتم اختيار أفضل الأفلام من قبل لجنة تحكيم تضم خبراء في الأفلام الوثائقية.

كما سيقوم تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة، بمنح جائزتين خاصتين هذا العام، الأولى لأفضل فيلم يتحدث عن الاحترام المتبادل بين مختلف الأعراق والأديان، ويصور القضايا العالمية الملحة المتمثلة في كراهية الأجانب والتمييز.

أما الجائزة الأخرى لأفضل فيلم قصير يستكشف العلاقة بين الهجرة والبيئة وتغير المناخ ويسلط الضوء على التحديات والفرص.

وسيحصل الفائزون على جوائز مالية ورحلة مدفوعة التكاليف بالكامل، لحضور مهرجان وحفل توزيع جوائز “بلورال بلس” بمدينة لشبونة البرتغالية في خريف 2024، وسيتم بث الحفل مباشرة عبر تلفزيون الأمم المتحدة على شبكة الإنترنت.

مهرجان “بلورال بلس” هو مبادرة مشتركة بين تحالف الأمم المتحدة للحضارات (UNAOC) والمنظمة الدولية للهجرة (IOM)، تدعو شباب العالم إلى تقديم مقاطع فيديو أصلية وإبداعية، تركز على موضوعات الهجرة والتنوع والاندماج الاجتماعي

ويسعى المهرجان في نسخته السادسة عشرة هذا العام، لتشجيع الشباب على استخدام تقنيات مبتكرة لسرد القصص، سواء كانت خيالًا روائيًا أو وثائقيًا أو رسوم متحركة أو أي نوع، لتحدي الصور النمطية وتعزيز الحوار والدعوة إلى التماسك الاجتماعي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة