التسجيل متاح للمراسلين للفوز بجائزة في فرنسا عن تغطيات الحروب

الفائزون بجائزة "بايو كالفادوس-نورماندي"- تشرين الأول 2023 (franceinfo)

camera iconالفائزون بجائزة "بايو كالفادوس-نورماندي"- تشرين الأول 2023 (franceinfo)

tag icon ع ع ع

يمكن للمراسلين حول العالم الذين يعملون على تغطية الحروب، التقديم للمشاركة في مسابقة عالمية للفوز بجائزة “بايو كالفادوس-نورماندي“.

وتُعنى الجائزة المدعومة من قبل مجلس إقليم كالفادوس، ومدينة بايو في فرنسا، بتكريم المراسلين المهتمين بالتغطيات المتمحورة حول حالات النزاع أو الأحداث الإخبارية المرتبطة بالنضال من أجل الحرية والديمقراطية.

وتهدف الجائزة لتقديم شهادات مباشرة من الميدان عبر التقارير التي يعرضها المشاركون، لفهم الواقع اليومي والتحديات الكبيرة في النزاعات المعاصرة.

ويمكن للصحفيين الراغبين بالمشاركة في المسابقة، تقديم تقارير مرتبطة بتغطية الحروب، ومنها المواد التي ترصد حالة الصراع أثناء الحرب أو عواقبها على السكان المدنيين، أو عن حدث حالي يتعلق بالدفاع عن الحريات والديمقراطية.

ويشترط على الراغبين بالتقديم على المسابقة، أن تكون موادهم الصحفية قد سبق عرضها أو نشرها، في الفترة الممتدّة ما بين 1 من حزيران 2023 و31 من أيار 2024، علمًا أن الموعد النهائي للتقديم هو 6 من حزيران القادم.

تتضمّن فئات التقديم: المراسلين الشباب، والأعمال الصحفية التليفزيونية الطويلة أو القصيرة، والأعمال الإذاعية، والأعمال الصحفية المكتوبة، إضافة إلى التصوير الصحفي.

وسيحصل الفائز عن كل فئة من الفئات السابقة على جائزة مالية قدرها 7 آلاف يورو، وتنال التقارير القادمة من الشرق الأوسط نصيب الأسد من الجوائز التي تقدّم كل عام للفائزين في هذه المسابقة، بعد أن احتلت صدارة المناطق الساخنة في العالم منذ سنوات.

وسميّت الجائزة بهذا الاسم نسبة إلى مدينة “بايو” الواقعة بإقليم كالفادوس في الساحل النورماندي شمال فرنسا، ويبلغ عدد سكان هذه البلدة نحو 13 ألف نسمة، وهي قريبة من المنطقة التي حصل فيها إنزال الحلفاء عام 1944 في الساحل النورماندي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة