لعلاج نقص الحديد في الجسم..

ما الذي نعرفه عن دواء جلوبيفير فورت

ما الذي نعرفه عن دواء جلوبيفير فورت
tag icon ع ع ع

جلوبيفير فورت (Globifer Forte) هو مكمل غذائي طبيعي مزدوج المفعول يحتوي على الحديد الدموي (حديد الهيم) من مصدر حيواني، للحد من الآثار الجانبية المعدية المعوية والحديد غير الدموي من مصدر نباتي، وهذه التركيبة تعطيه أفضلية على غيره من منتجات الحديد من حيث:

  • الامتصاص المعوي: من خلال تطوير الحديد الدموي وغير الدموي، يحقق جلوبيفير امتصاصًا فائقًا، إذ تمتص مستقبلات الدم في الأمعاء العلوية الجزيء المعقد بأكمله، وهذه آلية مختلفة تمامًا لامتصاص الحديد عن مكملات الحديد غير الدموية، وهناك أدلة تثبت أن هذا النوع من الحديد يمتص ما يقرب من أربع مرات أكثر من مكملات الحديد غير الدموية، كما أن أقراص جلوبيفير فورت لا تتفاعل مع الشاي والقهوة والطعام وبالتالي لا يتأثر امتصاصها بهذه الأغذية.
  • الفعالية: يؤدي الامتصاص الجيد لتركيبة جلوبيفير فورت إلى تحقيق فعالية جيدة في رفع مخزون الحديد بالجسم خلال فترة قصيرة من العلاج، وبالتالي فإن فترة علاج فقر الدم تكون قصيرة جدًا لا تتعدي ثلاثة أشهر مقارنة بأنواع الحديد الأخرى التي قد تحتاج إلى ستة أشهر.
  • عدم وجود آثار جانبية على الجهاز الهضمي: تشتهر مكملات الحديد بضعف تحملها وبآثارها الجانبية على الجهاز الهضمي مثل اضطراب المعدة والألم والإمساك أو الإسهال والغثيان والقيء، وبفضل تركيبة جلوبيفير فإن هذه الآثار الجانبية غير موجودة.

استخداماته

يستخدم لعلاج حالات نقص كميات الحديد في الجسم وحالات فقر الدم بسبب نقص الحديد، عند الفئات العمرية التالية:

  • الأطفال والشباب الذين هم في طور النمو الجسدي.
  • الحوامل والنساء اللاتي يخططن للحمل حيث يحتجن إلى المزيد من الحديد لزيادة خضاب الدم في أجسادهن.
  • كبار السن الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غير صحي، فيعانون من انخفاض مخزون الحديد في الجسم مما يسبب الإرهاق وقلة أداء الأنشطة اليومية.

معلومات صيدلانية

يتوفر جلوبيفير فورت في الصيدليات على شكل أقراص فموية، يحتوي كل قرص على 18 ملغ من الحديد (حديد الهيم المدعم)، تؤخذ على معدة فارغة، ويمكن تناولها مع الطعام في حال حدوث انزعاج هضمي حيث لا يتأثر امتصاصها بالطعام، وتبلغ الجرعة اليومية 1-2 قرص حسب شدة الحالة، ويستمر “الكورس” العلاجي لمدة ثلاثة أشهر.

ملاحظات

تحتوي كل حبة جلوبيفير فورت على: 2.1 كيلو كالوري من الطاقة، 519 ملغ من البروتينات، 2.5 ملغ من الدهون، ولا تحتوي على الكربوهيدرات.

لا يجب تناول المكملات الغذائية كبديل عن النظام الغذائي المتوازن.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة