سورلوث.. “هالاند الجديد” ينفجر في إسبانيا

فرحة سورلوث بعد تسجيله هدفًا على ريال مدريد في الليغا- 19 من أيار 2024 (NTVSpor)

camera iconفرحة سورلوث بعد تسجيله هدفًا على ريال مدريد في الليغا- 19 من أيار 2024 (NTVSpor)

tag icon ع ع ع

خطف النرويجي “ألكسندر سورلوث” مهاجم فياريال الإسباني الأنظار، بعد تسجيله أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في مرمى ريال مدريد في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني الأحد الماضي 19 من أيار، بينها 3 أهداف سجلها خلال 8 دقائق، ليحقق التعادل لفريقه بعدما كان “الميرينغي” أقرب لحسم الفوز بتقدمه في الشوط الأول 4-1.

“السوبر هاتريك” الذي سجله “سورلوث” جعله اللاعب الحادي عشر الذي يحرز 4 أهداف في مباراة واحدة في شباك الريال على مر التاريخ، ومهد له الطريق للفوز بجائزة هداف الليغا “البيتشيتشي” بـ 23 هدفًا، متفوقًا على نجم النادي الملكي “جود بيلينجهام” الذي تصدّر قائمة الهدافين لجولات عديدة، كما تجاوز كذلك مهاجم جيرونا “أرتيم دوفبيك” الذي ساهم بشكل كبير في تألق فريقه هذا الموسم.

لم يكن تسجيل “سورلوث”، عددًا كبيرًا من الأهداف في شباك الفريق الملكي، هو الأول في مشواره، إذ سبق أن سجل ستة أهداف في شباك فريق ساربسبورغ حين كان يلعب في نادي بودو غليمت في الدوري النرويجي.

موقع “سبورتس بريف” الرياضي تحدث عن قصة حياة “سورلوث”، التي تحمل في طياتها الكثير من التفاصيل الفريدة، حيث ولد في 5 من كانون الأول 1995 بمدينة تروندهايم النرويجية، كان مهتمًا في صغره بالتزلج على الجليد وكرة اليد، لكنه سرعان ما دخل في مجال كرة القدم، وبنى شغفه بفضل أفراد أسرته الداعمين له.

ينحدر “سورلوث” من عائلة رياضية، حيث كان والده “جوران” لاعب كرة قدم سابق يمثل نادي روزنبرغ والمنتخب النرويجي، وكانت والدته، “هيلديجون روتن” بطلة في كرة اليد.

بدأ مسيرته الكروية عام 2013 مع النادي الذي لمع فيه والده، وهو روزنبرغ، ثم لعب على سبيل الإعارة لنادي بودو غليمت، وفي 2015 انضم لنادي جرونينجن الهولندي بعقد لخمس سنوات، لكنه وقّع بعد عامين مع فريق ميدتجيلاند الدنماركي.

“سورلوث” لفت الأنظار خلال لعبه مع الفريق الدنماركي، ليقوم كريستال بالاس المتألق في الدوري الإنكليزي بالتعاقد معه عام 2019، حيث شارك معه لموسم واحد، ثم انتقل إلى جينت البلجيكي، وبعدها إلى طرابزون سبور التركي على سبيل الإعارة.

تألق “سورلوث” مع طرابزون مسجلًا معه 29 هدفًا، وأصبح اللاعب الأجنبي الأكثر تسجيلًا في موسم واحد ضمن الدوري التركي في جميع المسابقات، ليطلق عليه عشاقه اسم “ملك الشمال”، في إشارة لبلده الذي يقع في شمال الكرة الأرضية، كما اشتُهر بلقب “هالاند الجديد”، كونه ينحدر من البلد نفسه، الذي ينتمي إليه نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، إيرلينغ هالاند، ويمتلك مميزات مشابهة له، حيث يمتاز “سورلوث” ببنية جسدية قوية وقامة طويلة تصل إلى 1.95 سم، وحس تسجيلي عالي أمام المرمى.

عاد “سورلوث” مجددًا إلى كريستال بالاس ثم تنقّل بين لايبزيج الألماني وريال سوسيداد الإسباني، وحصد مع الأخير جائزة أفضل لاعب في الليغا لشهر كانون الثاني 2023، وفي صيف 2023 انضم لنادي فياريال الذي مازال يلعب في صفوفه حتى الآن.

تبلغ القيمة السوقية للاعب 15 مليون يورو، حسب موقع “Transfermarkt” لإحصائيات اللاعبين، ويرتبط بعقد مع “الغواصات الصفراء” حتى حزيران 2028، كما يعد واحدًا من ركائز المنتخب النرويجي رفقة هالاند، حيث خاض “سورلوث” 54 مباراة وسجل 18 هدفًا منذ بداياته الدولية في عام 2016.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة