الموهبة مور.. أصغر لاعب في تاريخ “البريميرليج” من بوابة توتنهام

لاعب توتنهام الإنجليزي ميكي مور (Mikey)

camera iconلاعب توتنهام الإنجليزي ميكي مور (Mikey)

tag icon ع ع ع

شهدت الفترة الأخيرة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج) ظهور اللاعب ميكي مور، إحدى المواهب الشابة في خط وسط نادي توتنهام، والذي كسر رقمًا قياسيًا في تاريخ ناديه، حين ظهر، في 14 من أيار الحالي، ليكون أصغر لاعب في توتنهام يظهر على الإطلاق في “البريميرليج”.

بعمر 16 عامًا وتسعة أشهر وثلاثة أيام، بات مور أصغر لاعب يظهر في تاريخ الدوري الممتاز، متجاوزًا الرقم القياسي المسجل باسم داين سكارليت بعمر 16 عامًا و10 أشهر و14 يومًا، عندما ظهر سكارليت لأول مرة في شباط 2021.

نزل الشاب، في 14 من أيار الحالي، بديلًا لجيمس ماديسون، خلال مباراة ضد السيتي، ولعب نحو 9 دقائق، وبعد خمسة أيام نزل بديلًا للاعب نفسه في مباراة ضد شيفيلد يونايتد، ولعب نحو 11 دقيقة، ولفت الأنظار بأدائه رغم صغر سنه.

يتميز مور بتمريراته البسيطة السهلة، وقدرته على الربط بين الخطوط، وتسجيل الأهداف، والتزامه بالجانب الدفاعي مع الهجمات المرتدة للخصم، لكنه يحتاج إلى المزيد من الخبرة، لكسر رهبة المشاركة في المباريات القوية.

كان ميكي لاعبًا أساسيًا في فريق توتنهام تحت 18 عامًا هذا الموسم، وكان جزءًا رئيسًا من نجاح الفريق في كأس الدوري الإنجليزي الممتاز تحت 18 وتحت 17 عامًا موسم 2022-2023.

هذا الموسم، شارك مور في 22 هدفًا مع توتنهام تحت 18 سنة، إذ سجّل 14 هدفًا، وصنع ثماني تمريرات حاسمة، وذلك في 12 مباراة فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز تحت 18 عامًا.

وسجل مور هدفين في نهائي فريق تحت 17 عامًا، خلال الفوز على نوتنجهام فورست على ملعب سيتي جراوند، وأسهم بثلاثة أهداف في الجولات الأولى من فوز توتنهام تحت 18 عامًا.

وشارك في خمس من مباريات توتنهام الست بدوري أبطال أوروبا للشباب تحت 19 عامًا، موسم 2022- 2023، وصار أصغر لاعب يظهر لفريق توتنهام تحت 21 عامًا منذ تشكيل الدوري الإنجليزي الممتاز “2” عندما لعب ضد مانشستر يونايتد، في نيسان 2023، بعمر 15 عامًا.

التحق مور بأكاديمية “سترود”، ومثّل منتخب إنجلترا في الفئات العمرية أقل من 15 عامًا وتحت 16 عامًا.

ويعد ميكي مور  اللاعب رقم 883 في تاريخ النادي، إذ خصص توتنهام رقمًا تراثيًا فريدًا لكل لاعب في تاريخه شارك في مباراة تنافسية للنادي منذ 13 من تشرين الأول 1894، وتظهر هذه الأرقام على ظهر قمصان المباريات أسفل الياقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة