بخسارته أمام كوريا الشمالية

المنتخب السوري يقترب من توديع تصفيات كأس العالم

المنتخب السوري قبيل انطلاق مباراته أمام كوريا الشمالية- 6 من حزيران 2024 (SFA- فيس بوك)
tag icon ع ع ع

خسر المنتخب السوري لكرة القدم بهدف نظيف أمام كوريا الشمالية، اليوم الخميس 6 من حزيران، في إطار الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وفق ما ذكر الاتحاد السوري لكرة القدم عبر “فيس بوك“.

وسجل المنتخب الكوري الشمالي هدف الفوز في الدقيقة 91 من عمر المباراة، التي أدارها حكم الساحة الدولي القطري سلمان فلاحي.

وبهذه الخسارة بقي المنتخب السوري في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما رفعت كوريا الشمالية رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثالث.

وكان منتخب سوريا يلعب على احتمالي التعادل أو الفوز لضمان الوصول إلى الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، لكن الخسارة التي تعرض لها جعلت تأهله للدور المقبل شبه مستحيل.

وقال الصحفي الرياضي ميشيل سعد، عبر حسابه في “فيس بوك“، إن منتخب سوريا صار قريبًا جدًا من مغادرة تصفيات كأس العالم، إذ يحتاج للفوز على اليابان الثلاثاء المقبل، أو عدم انتصار كوريا الشمالية على ميانمار من أجل التأهل.

أما الاحتمال الثالث، فهو تعادل سوريا مع اليابان وتعادل كوريا الشمالية مع ميانمار، وفق ما ذكر سعد.

وشهدت المباراة مشاكل بسبب البث التلفزيوني، إذ احتكرت كوريا الشمالية نقل المباراة، لكن الاتحاد السوري لكرة القدم نقل المباراة عبر “يوتيوب”، ولكن بسبب اعتراض الجانب الكوري على نقل اللقاء، فقد جرى إيقاف البث المباشر للمباراة.

وفي مباراة أخرى من المجموعة الثانية، حافظ المنتخب الياباني على الصدارة بفوزه العريض أمام مينامار بخماسية مقابل لا شيء ووصل إلى النقطة رقم 15، بينما بقيت مينامار في المركز الرابع بنقطة وحيدة.

وكان المنتخب السوري حقق فوزًا صعبًا على كوريا الشمالية في لقاء الذهاب بهدف وحيد، وتعادل بشق الأنفس مع ميانمار المصنف 161 عالميًا، ثم فاز عليها بسباعية نظيفة في الإياب، بينما خسر من المنتخب الياباني المتصدر بخمسة أهداف دون مقابل.

ولم يتمكن المنتخب منذ تأسيسه من بلوغ نهائيات كأس العالم، بينما شارك في بطولة كأس أمم آسيا سبع مرات، كان آخرها في قطر في كانون الثاني الماضي، ونجح فيها للمرة الأولى بتجاوز دور المجموعات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة