بوينو.. موهبة لمستقبل خط الوسط في النادي الأندلسي

مانو بوينو لاعب نادي إشبيلية الإسباني (SEVILLA FC)

camera iconمانو بوينو لاعب نادي إشبيلية الإسباني (SEVILLA FC)

tag icon ع ع ع

حظي لاعب كرة القدم الشاب مانو بوينو بظهوره الأول لموسم 2023-2024 في الدوري الإسباني، حين نزل بديلًا في الجولة الأخيرة من عمر “الليجا” مع فريقه إشبيلية أمام نادي برشلونة.

ترك اللاعب صاحب الـ19 عامًا بصمته في مركز خط الوسط من خلال تمريراته السلسة والسهلة، وقدرته على الربط بين الخطوط، وأبقى انطباعًا جيدًا في أذهان الجماهير، رغم قصر الدقائق التي لعبها (نحو 17 دقيقة)، والخسارة أمام برشلونة بهدفين دون رد، في 26 من أيار الماضي.

أعرب اللاعب عن سعادته بحصوله على دقائق مع الفريق الأول مرة أخرى، وذلك بعد أن شارك مرتين في موسم 2022-2023 أمام ريال مدريد وفيا ريال.

قائد فريق إشبيلية، سيرجيو راموس، قال إن مانو بوينو واحد من اللاعبين الصغار الذين يجب على إشبيلية إعادة البناء عليهم، وترك التعاقدات المعقدة وغير المفهومة جانبًا.

ظهر بوينو لأول مرة بالدوري الإسباني الممتاز في 27 من أيار 2023، حين لعب مباراة كاملة أمام ريال مدريد، وقدّم مع فريقه أداء لافتًا رغم خسارة إشبيلية حينها بهدفين لهدف.

في الشهر نفسه، جدد النادي الأندلسي عقد بوينو حتى عام 2026، بعد أن كان إحدى الركائز الأساسية لفريق شباب إشبيلية، ولعب مع الشباب 20 مباراة.

تبلغ القيمة السوقية للاعب مانو بوينو 300 ألف يورو، حسب موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضية، وهو من ضمن تشكيلة منتخب إسبانيا تحت 17 و18 عامًا.

في موسم 2022-2023، حقق بوينو لقب كأس الاتحاد الأوروبي مع فريق إشبيلية، بعد الفوز في النهائي على نادي روما الإيطالي بركلات الترجيح (أربعة أهداف لهدف)، عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بهدف لكل فريق.

وصل بوينو إلى أكاديمية شباب نادي إشبيلية في سن مبكرة عام 2016، واستطاع فورًا اللعب في مركز خط الوسط، وبرز مستواه الجيد في بطولة كبرى هي “كأس دانون للأمم“، وهي بطولة قصيرة زمنيًا لكنها مشهورة على المستوى الدولي، وحصل فريق إشبيلية على المركز الثالث.

حينها، لفت بوينو الأنظار دون بقية زملائه، وأظهر قدرته على قراءة المباريات غير المناسبة لعمره، وبدا واضحًا وصوله إلى منطقة المنافس، ولعب سبع مباريات وسجل سبعة أهداف، وصنع ثلاث تمريرات حاسمة، واختير كأفضل لاعب في البطولة.

وتعلق جماهير إشبيلية آمالها على المواهب في صفوف الفريق ومنها بوينو، لعودة النادي إلى سكة الانتصارات، وتحقيق نتائج إيجابية تليق بسمعة النادي الأندلسي، بعد أن أنهى موسم 2023-2024 في المركز الـ14 برصيد 41 نقطة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة