“AMD” تكشف عن معالجاتها المخصصة للذكاء الاصطناعي

معالج AMD Ryzen™ AI 300 الذي يدعم الذكاء الصناعي (AMD)

camera iconمعالج AMD Ryzen™ AI 300 الذي يدعم الذكاء الصناعي (AMD)

tag icon ع ع ع

أعلنت شركة “AMD” عن الجيل القادم من معالجات “رايزن” الخاصة بها للكمبيوتر المحمول، تحت اسم “300Ryzen AI”، والمخصصة لتشغيل ومعالجات تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي المتقدمة، متضمنة “شرائح عصبية” (NPU) بقدرات مخصصة لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وخلال مشاركتها في معرض “Computex 2024” لأجهزة الكمبيوتر، كشفت الشركة الأمريكية المتعددة الجنسيات لأشباه الموصلات عن معالجات “300Ryzen AI”، وهي عبارة عن معالجات الجيل التاسع من “رايزن” أعيدت تسميتها لتحتوي على رمز “AI” المشير إلى الذكاء الاصطناعي.

وقالت الشركة المطورة عبر موقعها الرسمي، إنه مع التحسينات التي طرحتها على منتجها مقارنة بالجيل السابق، توفر المعالجات الجديدة أفضل أداء في فئتها لوحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات  (GPU) ووحدة المعالجة العصبية (NPU) مع استجابة استثنائية ومهام متعددة سريعة عبر الإنتاجية والترفيه وإنشاء المحتوى.

وأضافت أنه إلى جانب تقنيات الاتصال الجديدة بما في ذلك “WiFi 7” و”Bluetooth 5.4”، صار لدى المستخدمين الآن الأدوات اللازمة للإنشاء واللعب والتصفح بشكل أسرع وأفضل.

ومع انتقال منصات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي من السحابة (التخزين عبر الانترنت) إلى الأجهزة، يحتاج المستخدمون إلى أنظمة تواكب احتياجاتهم، بدءًا من تشغيل نماذج اللغة المحلية وصولًا إلى منصات ومساعدي الذكاء الاصطناعي التوليدي المفيد، بالإضافة إلى التحسينات داخل البرنامج، وفق ما ذكرته الشركة.

وأشارت إلى أن ”Windows 11” يستمر في دمج الذكاء الاصطناعي بشكل أعمق، بينما تعمل برامج مثل “Adobe Creative Suite” على رفع مستوى الأداء باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.

وعرضت “AMD” عبر إعلان مصور ملخصًا للميزات التي تقدمها الحواسيب الجديدة، التي تحمل معالجها الجديد، منها ما يتعلق بإنشاء الرسومات، وإعادة تصميم التسجيلات المصورة وتعديلها.

ولم يقتصر منتج “AMD” الجديد على الميزات المتعلقة بالصور، والتحسينات على تجربة المستخدمين من حيث الذاكرة، إذ شملت ميزات إضافية لهواة ألعاب الفيديو أيضًا.

وقالت إنه يمكن للاعبين الاستمتاع بألعاب على مستوى وحدة التحكم في أثناء التنقل باستخدام بطاقة الرسومات المدمجة “AMD Radeon™ 800M”، وهي أسرع بطاقة رسومات (كرت شاشة) متوفرة في فئتها بأفضل سرعات وذاكرة أكبر مما كانت عليه في المنتجات السابقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة