أندية أوروبية تتطلع للظفر بالموهبة البرتغالية سيلفا

أنطونيو سيلفا لاعب نادي بنفيكا (AFP)

camera iconأنطونيو سيلفا لاعب نادي بنفيكا (AFP)

tag icon ع ع ع

تتنافس كبرى أندية القارة الأوروبية من أجل الظفر بخدمات اللاعب البرتغالي الشاب أنطونيو سيلفا، عقب أداء لافت وحضور مميز أثبته اللاعب في مركز قلب الدفاع ضمن صفوف بنفيكا.

يتميز سيلفا صاحب الـ20 عامًا بقوة جسدية وتركيز عالٍ وقراءة جيدة للمباريات ودقة في التدخلات واستعادة الكرة من الخصم بشكل جيد، وبناء الهجمات من الخلف، ووصفته مواقع رياضية بـ”المدافع الذكي” و”الوحش”.

يعد سيلفا إحدى أبرز ركائز فريق بنفيكا البرتغالي، وخريج أكاديميته، ليضاف إلى مواهب أفرزها نادي النسور الحمر وصدّرها إلى أندية القارة العجوز، أمثال روبين دياز وبرناردو سيلفا وجواو فيليكس.

كان لسيلفا دور فعال في الحفاظ على آمال بنفيكا بالفوز بلقب الدوري البرتغالي موسم 2022-2023، وشارك في 50 مباراة وسجل هدفين.

تخرج أنطونيو سيلفا في أكاديمية بنفيكا، ودخل الفريق الأول لأول مرة في موسم 2022-2023، وخلال فترة قصيرة تمكن من إثارة إعجاب الإدارة وكسب الثقة، وبات جزءًا لا يتجزأ من الفريق في سن مبكرة.

ويخوض سيلفا بطولة أمم أوروبا مع البرتغال (يورو 2024)، وقد يؤدي أداؤه اللافت إلى زيادة قيمته السوقية، كما أن رئيس نادي بنفيكا، روي كوستا، واثق من أن الاحتفاظ باللاعبين الموهوبين أمثال سيلفا ما بعد البطولة سيجذب عروضًا أعلى من قبل أندية النخبة في أوروبا.

ويرتبط سيلفا بعقد مع بنفيكا حتى عام 2027، في حين ذكرت تقارير أنه من غير المرجح أن يقبل بنفيكا بأي عرض أقل من 100 مليون يورو كشرط جزائي.

ويسعى مانشستر يونايتد إلى التعاقد مع سيلفا خاصة أنه يريد شراء مدافعين مركزيين هذا الصيف، ويقال إن رحيل المدافع الفرنسي رافائيل فاران أدى إلى زيادة اهتمام يونايتد باللاعب الشاب.

ويهتم نادي ليفربول بالتعاقد مع سيلفا، ويُنظر إلى البرتغالي على أنه استثمار طويل الأجل، كما سيصبح لاعب ليفربول جويل ماتيب حرًا بعد هذا الموسم، ويتعين على إدارة الفريق إحضار بديل.

ووضع تشيلسي أنظاره على سيلفا، ويعتبره لاعبًا مثاليًا لمساعدة الفريق في محاولة العودة إلى القمة، بعد نتائج سلبية خلال الموسمين الماضيين.

ومن المرجح أن يكون مركز قلب الدفاع على رأس قائمة اهتمام باريس سان جيرمان لتحسين الفريق لموسم 2024-2025، ورجّحت تقارير صحفية أنه يمكن للفريق الباريسي دفع شرط إنهاء العقد البالغ 100 مليون يورو، وقد يحاول الباريسيون الحصول عليه مقابل رقم أقل.

وتبلغ القيمة السوقية للمدافع سيلفا 45 مليون يورو وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضية، وحقق مع بنفيكا ثلاثة ألقاب، الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا للشباب.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة