“آبل إنتيليجنس” الجديد.. تبسيط وتحكم ورسائل دون إنترنت

"آبل إنتيليجنس" الجديد.. تبسيط وتحكم ورسائل دون إنترنت
tag icon ع ع ع

أعلنت شركة “آبل” عن نظامها الجديد المرتقب “آبل إنتيليجنس” (Apple Intelligence) الهادف إلى تحسين استخدام مختلف أجهزتها من “آيفون” إلى “ماك” بفضل الذكاء الاصطناعي التوليدي.

واستعرضت الشركة نظام التشغيل”iOS 18” ، وهو إصدار رئيس يتميز بالمزيد من الطرق الجديدة للمستخدمين لإدارة صندوق الوارد الخاص بهم في البريد، والرسائل، إلى جانب ميزات أخرى.

وقالت “آبل”، إن المستخدمين سيتمكنون من ترتيب التطبيقات والأدوات في أي مساحة مفتوحة على الشاشة الرئيسة، وتخصيص الأزرار الموجودة أسفل شاشة القفل، والوصول بسرعة إلى المزيد من عناصر التحكم في مركز التحكم.

ويدعم النظام الجديد تنظيم مكتبات الصور تلقائيًا في عرض فردي جديد، وتسهيل الوصول إلى القوائم المفضلة.

ويعمل النظام الجديد على تبسيط البريد الوارد (الإيميل) عن طريق فرز البريد الإلكتروني إلى فئات باستخدام الذكاء الموجود على الجهاز، إلى جانب تأثيرات نص جديدة كليًا على تطبيق الرسائل.

وبنفس التقنية التي تتمتع بها الأقمار الاصطناعية الحالية لجهاز “آيفون”، يمكن للمستخدمين التواصل عبر الأقمار الاصطناعية في تطبيق الرسائل عندما لا يتوفر اتصال خلوي أو اتصال بشبكة الإنترنت.

ومع توفير النظام الجديد، أصبحت لدى مستخدمي “آيفون” طرق جديدة لتخصيص الشاشة الرئيسة وشاشة القفل ومركز التحكم.

ويمكن للمستخدمين ترتيب التطبيقات والأدوات في أي مساحة مفتوحة على الشاشة الرئيسة، بما في ذلك وضعها مباشرة في أي مكان لسهولة الوصول إليها، ويمكن أيضًا إعطاء أيقونات التطبيقات وعناصر واجهة المستخدم مظهرًا جديدًا بتأثير داكن أو ملون، ويمكن للمستخدمين جعلها تبدو أكبر.

وإلى جانب التحديثات المتعلقة بشكل التطبيقات، والرسائل النصية، أضافت “آبل” في التحديث الجديد إمكانية الاتصال بشبكات الإنترنت المنزلية بطريقة أكثر أمانًا، إذ صار من الممكن حجب اتصالك بالشبكة، بالتالي لا يمكن لطرف ثالث رؤية اتصالك عبر الشبكة المنزلية.

ويضيف نظام التشغيل الجديد ميزة “أغلق تطبيقًا” التي ستساعد الأشخاص على حماية المعلومات الحساسة، ويمكن للمستخدمين اختيار إغلاق تطبيقات معينة والاحتفاظ بالبيانات بدرجة أكثر إحكامًا في نظام التشغيل.

وكشفت الشركة أيضًا عن تحديث “سيري” بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، لمنح المساعد الصوتي القدرة على التحكم بميزات التطبيق الفردية، ما يعني أن “سيري” يمكنه الآن حذف رسائل البريد الإلكتروني وتحرير الصور لمستخدمي “آيفون”، وهي تحديثات أثبتت صعوبتها في الماضي، إذ يحتاج المساعد إلى فهم نيات المستخدم الدقيقة، وكذلك كيفية عمل التطبيق.

ووفر الموقع الرسمي لـ”آبل” طريقة لمعاينة التحديثات الجديدة على الهواتف الجوالة التي تحمل النظام الجديد، إلى جانب أخرى متعلقة بأجهزة الكمبيوتر (يمكن الاطلاع عليها من هنا).

 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة