“بلاك ماجيك” تطلق تطبيق تصوير احترافي لـ”أندرويد”

مشهد تعبيري لتطبيق بلاك ماجيك كاميرا (بلاك ماجيك)
tag icon ع ع ع

أطلقت شركة “بلاك ماجيك ديزاين” تطبيق الكاميرا الاحترافي  لأجهزة ”أندرويد”، بعد إطلاق التطبيق نفسه لهواتف “آيفون” في أيلول 2023.

وتتيح الشركة التطبيق مجانًا فقط لبعض الهواتف التي تحمل علامتي “سامسونج جالاكسي” و”جوجل بكسل” التجاريتين، ويتوافق التطبيق مع هواتف “23S” و”24S”، بالإضافة إلى سلسلتي “بكسل 7″ و”بكسل 8” في الوقت الحالي.

ويتوفر تطبيق “بلاك ماجيك” للتنزيل مجانًا من متجر “جوجل بلاي”، ولم تكشف الشركة بعد عن إمكانية توسيع توافق التطبيق مع أجهزة “أندرويد” أخرى.

وتحتوي شاشة العرض العلوية في التطبيق على أهم عناصر التحكم بالكاميرا مثل اختيار العدسة، ومعدل الإطارات، وزاوية الغالق، والرمز الزمني، و”ISO”، وتوازن اللون الأبيض، والصبغة، والرسم البياني ومستويات الصوت.

ويمكن للمستخدمين ضبط الإعدادات عن طريق لمس مؤشر “ISO”، أو تغيير مستويات الصوت ببساطة عن طريق لمس أزرار الصوت.

ووفق الموقع الرسمي للشركة، فإن كل شيء تفاعلي في التطبيق، فإذا نقر المستخدم على أي عنصر، يمكنه تغيير إعداداته على الفور دون الحاجة إلى البحث في القوائم المعقدة.

ويمكن أيضًا مسح شاشة العرض العلوية للكشف عن صورة ملء الشاشة عن طريق التمرير لأعلى أو لأسفل.

ويتيح التطبيق أيضًا التصوير بتقنية الفيديو بنسب عرض مختلفة، ويمكن التصوير بصيغتي H.264 وH.265 الفعّالتين في توفير المساحة، مع إعدادات أخرى احترافية تسمح بفحص التعريض وضبط التركيز والإطار.

ويضم تطبيق “بلاك ماجيك” أيضًا مساحة دردشة مدمجة، تتيح لمستخدمي خدمة “بلاك ماجيك كلاود” للتخزين السحابي إجراء محادثات حول اللقطات ومشاركة الأفكار.

ويتيح أيضًا تصوير الفيديو بدقة “K8” في إصدارات “ألترا” من هواتف “سامسونج جالاكسي”، وبدقة “K4” في باقي الهواتف المدعومة.

ووفق الرئيس التنفيذي للشركة المصنعة للتطبيق، جرانت بيتي، حظي “بلاك ماجيك كاميرا” في النسخة المصنعة لجهاز “أيفون” بشعبية كبيرة منذ إطلاقه العام الماضي.

وأضاف لموقع الشركة الرسمي، “يسعدنا أن نكون قادرين على منح العملاء الذين يستخدمون هواتف Samsung Galaxy أو Google Pixel نفس عناصر التحكم لتصوير الأفلام الرقمية مثل كاميراتنا الاحترافية”.

بالإضافة إلى ذلك، يتيح “بلاك ماجيك” للمستخدمين التسجيل في خدمات التخزين السحابي أيضًا، والمزامنة تلقائيًا مع تطبيق “DaVinci Resolve” لتحرير الفيديو، وقالت الشركة إن هذه الآلية تمنح القدرة على إيصال اللقطات إلى غرفة الأخبار أو استوديوهات ما بعد الإنتاج في ثوانٍ فقط.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة