“هونر”.. تقنية لحماية العينين من الهواتف المحمولة

شاب يتصفح جواله بالقرب من دراجة هوائية (Freepik)

camera iconشاب يتصفح جواله بالقرب من دراجة هوائية (Freepik)

tag icon ع ع ع

أطلقت شركةهونر الصينية تقنية تشبه الآلية التي يعتمدها الأطباء لعلاج حالات قصر النظر، مدعومة بالذكاء الاصطناعي لحل المشكلة نفسها.

وفقًا للشركة، تستفيد التقنية من الذكاء الاصطناعي لمحاكاة طريقة عمل النظارات الطبية، عن طريق إحداث تشتيت في المجال البصري المحيط بالمستخدم، ما يبطئ عملية إطالة مقلة العين التي تؤدي إلى قصر النظر لاحقًا.

ويسهم استخدام الحواسيب والهواتف المحمولة لساعات طويلة بارتفاع في حالات قصر النظر، إذ تعتبر هذه الحالة نتاجًا للتركيز طويل المدة في شاشة الحاسوب أو الهاتف من مسافة قصيرة، ما يتسبب في استطالة مقلة العين ويؤدي إلى قصر النظر.

ولعلاج هذه المشكلة، يستخدم الأطباء عند الأطفال نظارات منع التركيز (defocus glasses)، ولكن عند البالغين يمكن أن تساعد النظارات نفسها في تخفيف الأعراض، والحد من تأثير استخدام الشاشات لمدة طويلة.

ووفق ما أعلنته الشركة عبر موقعها الرسمي، أثبتت الأبحاث أن ارتداء نظارات إزالة التركيز البؤري مفيد لصحة العين، لأنه يحفز عمدًا إزالة التركيز البؤري في المجال البصري المحيطي للمستخدم للمساعدة في الحفاظ على رؤية مركزية واضحة.

وأضافت أن التأثير الناتج عن ارتداء النظارات، يخلق إدراكًا بصريًا متغيرًا يبطئ عملية استطالة العين، وهو ما اعتمدت عليه في ابتكار تقنية يمكن أن تؤدي إلى راحة المستهلكين.

وثبت، حسب الشركة، أن تقنية حماية العين المدعومة بالذكاء الاصطناعي من “هونر”، تقلل من قصر النظر المؤقت لدى المستخدمين بمقدار 13 درجة في المتوسط ​​بعد القراءة لمدة 25 دقيقة، مع تعرض بعض المستخدمين لانخفاض قدره 75 درجة.

“هونر” هي شركة رائدة عالميًا في مجال الأجهزة الذكية، وفق ما عرفت به نفسها عبر موقعها الرسمي، وهي ملتزمة بأن تصبح علامة تجارية عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا وخلق عالم ذكي جديد للجميع من خلال منتجاتها وخدماتها.

وتقدم الشركة أيضًا مجموعة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء.

وما إن أعلنت الشركة عن تقنيتها الجديدة، حتى ظهرت هذه التقنية في نسخ من أجهزتها، إذ كشف الرئيس التنفيذي لشركة ”هونر” أن جهاز “Honor MagicPad” المنتظر سيُزود بنفس تقنية تخفيف التركيز البؤري بالذكاء الاصطناعي.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة