انتخاب سوريا عضوًا في لجنة سلامة الطيران العربية

وفود الدول العربية المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني- 3 من تموز 2024 (الوحدة)

camera iconوفود الدول العربية المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني- 3 من تموز 2024 (الوحدة)

tag icon ع ع ع

انتُخب النظام السوري كعضو في لجنة السلامة الجوية (سلامة الطيران)، وذلك في ختام اجتماعات منظمة الطيران المدني العربية في العاصمة المغربية الرباط.

وذكرت وزارة النقل السورية اليوم، السبت 6 من تموز، عبر صفحتها في “فيس بوك”، أن لجنة السلامة الجوية تعتبر من أهم لجان منظمة الطيران المدني العربية.

وأشارت الوزارة إلى أن انتخاب سوريا جاء خلال اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني بالمستوى الوزاري، المنعقدة في دورتها العادية الـ28 في الرباط.

ويأتي انتخاب النظام السوري كعضو في لجنة السلامة الجوية عقب استعادته مقعده في اجتماعات الدورة الـ28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني بعد 12 عامًا من تعليق مشاركته.

وأكد مدير عام الطيران المدني السوري، باسم منصور، أهمية المشاركة بعد سنوات طويلة من الانقطاع نتيجة “الأزمة” والعقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا، وفق ما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية، الجمعة 5 من تموز.

وأشار منصور إلى أن المنظمة العربية للطيران المدني التابعة للجامعة العربية أعلمت الجانب السوري بعودة كامل نشاطاتها وفعالياتها، لافتًا إلى أن ذلك سيدعو الدول العربية لتنشيط الرحلات باتجاه دمشق، ويشجع الكثير من شركات الطيران على عبور الأجواء السورية.

ولفت مدير الطيران المدني السوري إلى أنه سيكون هناك رحلات مع العديد من الدول العربية، منها السعودية والبحرين والعراق والإمارات ولبنان ومصر والأردن والسودان، مبينًا أنه تم تسيير رحلات الطيران المدني بين دمشق والعاصمة اليونانية أثينا، إضافة إلى وصول بعض الرحلات الجوية من سوريا إلى مدينة كوانزو الصينية، وروسيا وإيران.

وتابع منصور أن على سوريا أن تقدم كل التعاون والتسهيلات لشركات الطيران العربية الراغبة بالعودة إلى الأجواء السورية، سواء بالعبور أم الهبوط والعمل على ترجمة التوصيات والمقررات على أرض الواقع، بما يخدم التطلعات العربية التي تخدم عمل منظمة الطيران المدني العربية.

اجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني ناقشت عودة شركات الطيران لاستخدام الأجواء السورية لأغراض العبور والهبوط في المطارات السورية.

يضم الأسطول الجوي المدني السوري 4 طائرات لشركة “أجنحة الشام”، و5 طائرات للسورية للطيران، جميعها في “حالة جيدة وآمنة”، في حين تم منح شركة طيران خاصة الترخيص وبانتظار مباشرتها العمل خلال الأسابيع المقبلة، وفق ما ذكره “دام برس” المحلي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة