النجباء ترسل 1000 مقاتل إلى حلب

camera iconقوات من حركة النجباء في حلب(انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت حرکة “النجباء” العراقية الشيعية، عن إرسال قوات جديدة للمشارکة في المعارك الجارية في مدينة حلب، لتعزيز مواقعها، ودعمًا لقوات النظام السوري التي تخوض أشرس المعارك مع قوات المعارضة.

ونقلت رويترز عن المتحدث باسم الحركة، هاشم الموسوي اليوم الأربعاء 7 أيلول، “أن جماعته أرسلت أكثر من ألف مقاتل آخرين إلى الأجزاء الجنوبية من مدينة حلب السورية في اليومين الماضيين لتعزيز مواقعها.

ونشر الإعلام الحربي لحركة “النجباء”، التي تقاتل إلى جانب قوات الأسد، عبر صفحته في “فيس بوك” الثلاثاء 6 أيلول، صورًا لسليماني، وقال “القائد الحاج سليماني يتفقد قطعات المقاومة الإسلامية في حركة النجباء في ريف حلب الجنوبي”.

بدأت ميليشيا حركة “النجباء” الشيعية العراقية، بنقل 300 من العوائل الشيعية من جنوب العراق إلى سوريا، بهدف إسكانهم في المناطق التي خرج منها الأهالي من داريا والمعضمية، واستكمالًا لسياسة التغيير الديموغرافي الذي يتبعها الأسد وحلفاؤه الإيرانيون.

وتعتبر حركة “النجباء” أحد المكونات الرئيسية في قوات “الحشد الشعبي” المساندة للحكومة العراقية، عدا عن كونها من أبرز الميليشيات الأجنبية المساندة للنظام السوري، إذ دخلت سوريا عام 2013 بفصيلين رئيسيين، الأول هو “لواء عمار بن ياسر” المتمركز في محافظة حلب، والثاني هو “لواء الحسن المجتبى” الموجود في دمشق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة