عرب آسيا.. السعودية بالعلامة الكاملة وقطر صفر

tag icon ع ع ع

شهدت الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا، سقوطاً لجميع المنتخبات العربية، باستثناء المنتخب السوري بتعادل مع كوريا والسعودي الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي.

ففي المجموعة الأولى، سقط المنتخب القطري على ملعبه ووسط جمهوره أمام نظيره الأوزبكي بهدف دون رد، ليتذوق مرارة الهزيمة الثانية على التوالي في مشواره بالتصفيات النهائية بعد هزيمته في الجولة الأولى بالدقائق الأخيرة أمام إيران بهدفين دون رد.

وفي المجموعة الثانية، تلقى المنتخب الإماراتي هزيمته الأولى في التصفيات بعدما خسر أمام ضيفه الأسترالي بهدف دون رد، وذلك بعدما حقق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز في الجولة الأولى على اليابان في عقر دارها بالعاصمة طوكيو بهدفين لهدف.

بينما نجا المنتخب السعودي من السقوط العربي، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي بفوزه على العراق بهدفين لهدف، عقب انتصاره الأول على تايلاند بهدف نظيف.

والملفت أن الأهداف الثلاثة التي سجلها المنتخب السعودي خلال مبارياته، كانت جميعها من ضربات جزاء، سجلها نواف العابد.

وحصل المنتخبان الإيراني والصيني على نقطة من التعادل سلبيًا في ثاني جولات المسابقة للمجموعة الأولى، لتفشل إيران في تحقيق انتصارها الثاني بالتصفيات، في الوقت الذي فشلت فيه الصين بتحقيق فوزها الأول بعد هزيمتها أمام كوريا الجنوبية بهدفين لثلاثة.

أما المنتخب الياباني فقد استعاد عافيته بتغلبه على تايلاند بهدفين دون رد، بعد هزيمته أمام الإمارات.

وبعد انتهاء الجولة الثانية، تتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، تليها إيران بأربع نقاط بفارق الأهداف عن كوريا الجنوبية، ثم الصين بنقطة واحدة بفارق الأهداف عن سوريا، وأخيرًا قطر بلا رصيد من النقاط.

أما المجموعة الثانية فقد احتلت أستراليا صدارتها برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن السعودية، ثم اليابان برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن الإمارات، ثم العراق بلا رصيد وبفارق الأهداف عن تايلاند.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، فيما يلتقي صاحبا المركزين الثالث في مباراة الملحق الآسيوي، على أن يلعب الفائز مع خامس قارة أمريكا الجنوبية أو أمريكا الشمالية أو أوقيانوسيا، وهو ما سيحدده الفيفا في وقت لاحق، على مقعد وحيد في المونديال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة