“التحالف الدولي” يلقي مناشير تحمل صورة “العدناني” فوق الرقة

camera iconالمنشورات فوق الرقة - الخميس 22 أيلول (موقع صوت وصورة)

tag icon ع ع ع

ألقى طيران التحالف الدولي منشورات فوق مدينة الرقة، المعقل الرئيسي لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا ظهر اليوم، الخميس 22 أيلول.

وأكدت حملة “الرقة تذبح بصمت” إلقاء المناشير قبل قليل، بينما نشر موقع “صوت وصورة” مضمون المناشير وحملت جميعها صور “أبو محمد العدناني”، المتحدث السابق باسم التنظيم.

 المنشورات فوق الرقة - الخميس 22 أيلول (موقع صوت وصورة)

المنشورات فوق الرقة – الخميس 22 أيلول (موقع صوت وصورة)

وقتل العدناني في غارة جوية بريف حلب، نهاية آب الماضي، وتصارعت موسكو وواشنطن على تبني عملية اغتياله.

وذكر في المنشورات أن العدناني “أكثر وجه فعال إعلاميًا وصوتيًا في داعش، وحث بالنيابة عن البغدادي على شن هجمات منفردة ضد الأبرياء”، ووصفته إحدى المناشير بـ “العضو الأسطوري”.

الاسم الحقيقي للعدناني هو طه صبحي فلاحة، وولد في مدينة بنش بريف إدلب، عام 1977، ليلتحق بتنظيم “دولة العراق الإسلامية” بزعامة أبو مصعب الزرقاوي، إبان الغزو الأمريكي للعراق.

وعين متحدثًا باسم تنظيم “الدولة” عقب دخوله إلى سوريا منتصف العام 2013، ويعتبر الرجل الثاني في التنظيم، بعد زعيمه الحالي أبو بكر البغدادي.

وألقى طيران التحالف مرات عدة منشورات باللغة العربية في مناطق سيطرة التنظيم بسوريا، تفيد بأن أيامه “باتت معدودة”، ومن ضمنها  على مدينة البوكمال آذار الماضي.

كما وثق ناشطون مناشيرًا لطيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد التنظيم فوق مدينة الرقة أيار الماضي، وكتب فيها “حان الوقت الذي طالما انتظرتموه، آن الأوان لمغادرة الرقة”، في رسالة موجهة إلى المدنيين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة