الإمارات تعتزم استقبال 15 ألف لاجئ سوري

camera iconالسفارة السورية في الامارات (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن عزمها استقبال 15 ألف لاجئ سوري خلال السنوات الخمس المقبلة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وذكرت الوكالة اليوم، الخميس 22 أيلول، أن استقبال اللاجئين يأتي مشاركة من الإمارات في تحمل المسؤوليات المتعلقة بمواجهة أزمة اللاجئين السوريين.

الوكالة لم توضح كيفية اختيار اللاجئين والشروط التي يجب توفرها فيهم، كما لم توضح الدول التي سيتم استقدام اللاجئين منها.

من جهتها قالت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، في حديثها أمام قمة القادة للاجئين التي عقدت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، الثلاثاء الماضي، إن “الإمارات قدمت خلال السنوات الخمس الأخيرة ما يزيد عن  750 مليون دولار أمريكي كمساعدات للاجئين والنازحين السوريين في دول الجوار المستضيفة للاجئين مثل شمال العراق والأردن واليونان”.

وأكدت الهاشمي أنه “قبل اندلاع الأزمة السورية كان هناك 115 ألف مواطن سوري في الإمارات، واستقبلت أكثر من 123 ألف مواطن سوري خلال السنوات الخمس الماضية”.

ولاقت دول الخليج العربي وعلى رأسهم الإمارات انتقادات كثيرة حول عدم منح فيزا دخول للسوريين وتسهيل الإقامات على أراضيها سوى لأصحاب الأموال والشركات، الأمر الذي دفع الكثير من السوريين للهجرة إلى أوروبا عن طريق البحر في السنوات الماضية ما أدى إلى غرق المئات منهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة