تنظيم “الدولة” يستعيد السيطرة على أخترين شمال حلب

مقاتلو المعارضة أثنار الدخول إلى أخترين شمال حلب - 7 تشرين الأول (نور الدين الزنكي)

camera iconمقاتلو المعارضة أثنار الدخول إلى أخترين شمال حلب - 7 تشرين الأول (نور الدين الزنكي)

tag icon ع ع ع

استعاد تنظيم “الدولة الإسلامية” بلدة أخترين وعددًا من المناطق القريبة منها في ريف حلب الشمالي صباح اليوم، السبت 8 تشرين الأول.

وأعلنت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم قبل قليل، السيطرة على بلدة أخترين وقرى العزيزية وقبتان ومزرعة العلا شمال شرق أخترين، بعد يوم واحد من تقدم المعارضة في البلدة وإخضاعها لسيطرتها.

وأكد مصطفى سجري، رئيس المكتب السياسي في “لواء المعتصم” التابع لـ”الجيش الحر”، والعامل ضمن “درع الفرات”، لعنب بلدي السيطرة أخترين وكافة النقاط المذكورة.

وسيطرت فصائل “الجيش الحر” على بلدة أخترين عصر أمس الخميس، بعدما تقدمت إلى قريتي قبتان ومزرعة العلا قبل يومين، وصولًا إلى قرية “تركمان بارح”، والتي دخلت منها الفصائل إلى أخترين أمس.

وجاء التقدم عقب ضم المعارضة متمثلة بغرفتي عمليات “درع الفرات” و”حور كلّس”، أكثر من قرية لسيطرتها على مدار الأيام الماضية، في منطقة الراعي شمال حلب.

وقال سيجري، في وقت سابق لعنب بلدي، إن المرحلة الثالثة التي بدأت منتصف أيلول الماضي، ستستمر لطرد عناصر تنظيم “الدولة” من مدينة الباب، مرورًا بمقراتهم شمالها.

وسيطرت فصائل “الحر” منذ 26 آب الماضي، على مناطق واسعة قرب الحدود التركية، ووصلت مدينة جرابلس باعزاز بعد طرد التنظيم من القرى المنتشرة بين المدينتين، خلال مرحلتين استمرتا حوالي 15 يومًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة