× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“تنظيم الدولة” يفتتح مدرسة للأتراك في الرقة

مجموعة من الأطفال الذي جندهم تنظيم الدولة (انترنت)

ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” عن افتتاح مدرسة “براعم الخلافة” للناطقين باللغة التركية في مدينة الرقة السورية الخاضعة لسيطرته.

ونشرت حملة “الرقة تذبح بصمت” اليوم، 25 تشرين الأول، بيانًا باللغة العربية والتركية قالت إنه صادر عن مسؤول التنظيم في ولاية الرقة.

وجاء في البيان “يعلن مكتب المدينة عن افتتاح مدرسة براعم الخلافة للناطقين باللغة التركية لتعليم، القرآن الكريم واللغة العربية والحديث”.

سرمد الجيلاني، أحد مؤسسي الحملة، قال إن التنظيم يريد تعليم اللغة العربية والقرآن الكريم والحديث لعناصره الذين يتحدثون اللغة التركية كالتركمان والأذربيجان”.

وأردف الجيلاني في حديثه لعنب بلدي أن عناصره غير الناطقين بالعربية يقعون في مشاكل التواصل مع بقية العناصر ما دفعه إلى تعليمهم وعوائلهم اللغة العربية.

ويُجنّد التنظيم المئات من الأطفال في المناطق التي يسيطر عليها، ويُخضعهم لتدريبات عسكرية ودروس توعوية، بينما وصل عددهم إلى أكثر من 1100 طفل، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الماضي، وفق وكالة فرانس برس.

ونشر تنظيم “الدولة” في وقت سابق تسجيلات مصورة أظهرت “أشبال الخلافة”، كما يسميهم، ينفذون أحكام الإعدام بحق أسرى لقوات النظام السوري، وبعض مقاتلي فصائل المعارضة.

مقالات متعلقة

  1. جديد "داعش".. سوق لتجارة "العبيد" في مدينة الرقة
  2. وزير الدفاع البريطاني: يجب عزل الرقة بحلول الربيع
  3. ناشطون: تنظيم "الدولة" يرسل "أشبال الخلافة" إلى مدينة الباب
  4. تعديلات على قانون تعليم الطلاب السوريين في تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة