أكثر من مئة ألف سوري حصلوا على إقامة في أوروبا العام الماضي

camera iconلاجئون ف طريقهم إلى أوروبا (انترنت)

tag icon ع ع ع

كشفت وكالة الإحصاءات التابعة للاتحاد الأوروبي (يوروستات)، أن 104 آلاف و134 لاجئًا سوريًا حصلوا على إقامة للمرة الأولى في دول الاتحاد الأوروبي العام الماضي.

ووفق الإحصائية التي نشرتها “يوروستات” اليوم، الخميس 27 تشرين الأول، فإن السوريين شكلوا  4% فقط من مجموع الذين حصلوا على تراخيص إقامة بالاتحاد للمرة الأولى، والبالغ عددهم مليونين و605 آلاف و629 شخصًا.

ويعتبر المواطنون الأوكرانيون في مقدمة الأجانب الذي حصلوا على إقامة، ووصل عددهم إلى 499 ألفًا، ثم مواطنو أمريكا في المرتبة الثانية بـ 261 ألفًا و670 شخصًا.

أما في مقدمة الدول التي منحت إقامة على أراضيها للاشخاص فكانت بريطانيا بمنح 633 ألفًا و17 شخصًا، ثم بولندا بمنح 541 ألفًا و583 شخصًا، تبعتها فرنسا بـ 226 ألفًا و630، ثم ألمانيا 194 ألفًا و813 .

وبلغ عدد اللاجئين السوريين الذين وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي حتى نهاية العام الماضي 438 ألف و540 لاجئًا حسبما نشرته الحكومة السورية الموقتة على موقعها الإلكتروني.

وكانت الهجرة إلى أوروبا تراجعت في الأشهر الماضية خاصة بعد اتفاق تركيا مع الاتحاد الأوروبي الذي أدى إلى إغلاق الحدود في وجه اللاجئين مقابل مفاوضات دخول تركيا إلى الاتحاد.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة