استئناف قبول طلبات لم الشمل للسوريين في معبر “باب الهوى”

camera iconاللاجئون السوريون في معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا (صفحة المعبر فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلن معبر “باب الهوى” الحدودي بين سوريا وتركيا عن استئناف قبول طلبات لم الشمل للسوريين المتواجدين في تركيا والراغبين باستقدام عائلاتهم.

وأصدر المعبر بيانًا أوضح فيه أن تقديم طلبات “لم الشمل” سيستأنف بدءًا من اليوم، الثلاثاء 1 تشرين الثاني 2016.

ويحق للزوج طلب لم شمل زوجته أو العكس، بينما كان الآباء يستطيعون التقدم بطلب للم شمل أبنائهم بدون تحديد العمر، في حين يستطيع الابن لم شمل والده ولكن ليس أمه.

ويأتي ذلك بعد تعديل قرار لم الشمل للسوريين، بحسب عضو المكتب الإعلامي في إدارة المعبر، عمار الزير، الذي أكد لعنب بلدي في وقت سابق، أنه لم يعد يسمح للأبوين الموجودين في تركيا بلم شمل أبنائهم في سوريا، ممن تتجاوز أعمارهم 18 عامًا.

وتتضمن الأوراق المطلوبة للم الشمل، صورة عن بطاقة الهوية التركية الممنوحة للسوريين (الكمليك) لمقدم الطلب، مع ورقة من قبل مختار الحي الذي يقيم فيه، تثبت عنوانه ومكان إقامته، إضافة إلى صورة ملونة عن جواز السفر النظامي لبقية أفراد العائلة المراد لم شملها.

وفي حال عدم وجود جوازات سفر يمكن تصوير البطاقات الشخصية (الهوية) وترجمتها إلى اللغة التركية، وصورة عن دفتر العائلة كاملًا مترجمًا إلى اللغة التركية، كما يجب أن تكون بطاقة التعريف “كيمليك” التي يستصدر بموجبها السوري إذنًا بلم شمل عائلته، صادرة مع سند الإقامة من ذات الولاية.

ويقدم الطلب من صاحب العلاقة مباشرةً أو عبر وكيل بموجب ورقة تثبت ذلك وعلى مسؤوليته، ويجب كتابة رقم هاتفي لصاحب العلاقة والكيل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة