× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المسلط: نطالب عون سحب ميليشيا “حزب الله” من سوريا

المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات السورية، سالم المسلط (انترنت)

ع ع ع

طالب المتحدث الرسمي للهيئة العليا للمفاوضات السورية، سالم المسلط، الرئيس اللبناني الجديد، ميشال عون، باتخاذ قرارات شجاعة من شأنها أن تحفظ أمن لبنان وسلامته، بسحب ميليشيا “حزب الله” اللبناني من سوريا.

جاء حديث المسلط في مؤتمر صحفي له اليوم، الأربعاء 2 تشرين الثاني، دعا فيه عون لاتخاذ قرارات وطنية تحفظ أمن لبنان، وأولها سحب الميليشيات اللبنانية من سورية بما فيها ميليشيات حزب الله.

ويقاتل “حزب الله” إلى جانب قوات الأسد منذ العام الثاني للثورة السورية، في 2012، وظهرت مشاركته فعليًا في معركة القصير، ربيع 2013، وامتدت نحو القلمون الغربي، لتبدو مشاركته الأساسية في الفترة الحالية بمدينة حلب.

ولفت المتحدث باسم الهيئة، أنه “يجب على عون أن يجنب لبنان المخاطر ويحرص على سلامته، وينأى به بعيدًا عن الأزمات الإقليمية، مشددًا على ضرورة وضع حد لمن زج بلبنان في صراعات خدمة لأجندات خارجية”.

وانتخب البرلمان اللبناني في جلسته منذ يومين، رئيس التيار الوطني الحر ميشال عون رئيسًا للبلاد بعد عامين ونصف من خلو المقعد الرئاسي في لبنان.

وفي بداية تسلمه كرسي السلطة، اتصل بشار الأسد معه و”تمنى له النجاح في مهامه الجديدة، وأن تشكل خطوة انتخابه مرحلة جديدة في الحياة السياسية اللبنانية، تسهم في تعزيز استقرار لبنان وتحقيق مستقبل أفضل للشعب اللبناني”.

ويتساءل محلّلون عن القرارات والمبادرات التي قد تصدر عن ميشال عون بعد تسلمه منصب الرئاسة بخصوص سوريا، خاصة بعد أولى تصريحاته، “سنعالج مشكلة النازحين السوريين، من خلال التعاون مع الدول المعنية والتنسيق مع الأمم المتحدة”.

مقالات متعلقة

  1. عون: سلاح "حزب الله" مرتبط بحل مشاكل الشرق الأوسط
  2. بعد غاراتها الجوية.. إسرائيل تتوعد "حزب الله"
  3. خارج إطار "النأي بالنفس".. عون: علاقات أخوية تربطني مع الأسد
  4. عون: تحول ديمقراطي في سوريا والأسد باق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة