مستشار إيراني: قتلى حزب الله بالآلاف في سوريا

tag icon ع ع ع

قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية اللواء، يحيى رحيم صفوي، إن آلافًا من عناصر “حزب الله” اللبناني قتلوا في سوريا، مؤكدًا أن عدد قتلاه يفوق قتلى الإيرانيين هناك.

صفوي أشار إلى أن المستشار العسكري الإيراني العقيد، حسين همداني، الذي قتل في سوريا منذ أسابيع، كان قد شكل قوة عسكرية مؤلفة من 20 ألف مقاتل، للقتال إلى جانب قوات الأسد في المعارك التي تخوضها في العديد من المناطق.

وتلقى حزب الله اللبناني عدة خسائر منذ مشاركته في المعارك مع قوات الأسد، كان آخرها مقتل مجموعة كاملة منهم الجمعة الماضي، إثر استهدافهم بصاروخ موجه من نوع “تاو”، أثناء تجمعهم في إحدى النقاط في تلة أحد بريف حلب الجنوبي.

وكان القيادي نعيم قاسم أقر في تموز الماضي بخسائر “حزب الله” الكبيرة في سوريا، معتبرًا أن “تضحيات حزب الله الذي خسر مئات المقاتلين في سوريا هي تضحيات مستحقة، ولولاها لكانت القوات المتشددة مثل (الدولة الإسلامية) قد سيطرت على سوريا وامتدت إلى لبنان”.

وتعدّ مدينة حلب خزان قتلى الحزب الكبير، حيث تلقى خسائر وصفت بالقاسية وغير المسبوقة منذ نشأته، على يد المعارضة السورية، طالت القياديين ورجال الدين فيه.

وبدأ الحزب مسيرته القتالية في سوريا منذ العام الثاني للثورة السورية، في 2012، وظهرت مشاركته فعليًا في معركة القصير، ربيع عام 2013، وامتدت نحو القلمون الغربي، ومن ثم إلى جميع أنحاء سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة