× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تركيا توقف 39 سوريًا حاولوا اللجوء بحرًا إلى اليونان

أرشيفية- مهاجرون غير شرعيون إلى أوروبا (وكالات)

أرشيفية- مهاجرون غير شرعيون إلى أوروبا (وكالات)

ع ع ع

أوقفت فرق خفر السواحل التركية، الاثنين 14 تشرين الثاني، 42 مهاجرًا غير شرعي، معظمهم من السوريين، وذلك خلال محاولتهم الوصول إلى الجزر اليونانية.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن مصدر في خفر السواحل التركية، قوله إنه “تم اعتراض قارب مطاطي في بحر إيجه، قبالة سواحل بلدة جشما في ولاية إزمير غربي تركيا”.

وأوضح المصدر أن “القارب يحمل على متنه 42 شخصًا أجنبيًا، هم 39 سوريًا وثلاثة كاميرونيين، جرى نقلهم إلى بلدة جشما التركية”.

حول مصير الموقوفين، أشارت الوكالة بحسب مصدرها، إلى أنه “سيتم نقلهم إلى مديرية إدارة الهجرة في ولاية إزمير، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

وتفيد الأرقام الصادرة عن خفر السواحل التركية بأن أعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا عن طريق بحر إيجه والمتوسط تراجع منذ أيار الماضي بنسبة 87%.

وكانت تركيا وقعت اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي في آذار الماضي، تنص على إعادة المهاجرين غير الشرعيين العالقين في الجزر اليونانية، وتشديد الإجراءات الأمنية لكبح هذه الظاهرة.

مقالات متعلقة

  1. خفر السواحل التركي يضبط لاجئين سوريين أثناء عبورهم لليونان
  2. مقتل 22 لاجئًا انقلبت حافلتهم في تركيا
  3. تركيا: 388 لاجئًا أنقذهم خفر السواحل في ثلاثة أيام
  4. تركيا تنقذ 148 سوريًا من الغرق في بحر إيجة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة