× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“واتساب” تتيح مكالمات الفيديو لجميع المستخدمين والهواتف رخيصة الثمن

تعبيرية (إنترنت)

تعبيرية (إنترنت)

ع ع ع

يستطيع مستخدمو تطبيق “واتساب”، على جميع المنصات، الاستفادة من ميزة الاتصال المرئي التي أتاحتها الشركة مؤخرًا.

وأعلنت الشركة مساء الاثنين 14 تشرين الثاني، عن توفير الميزة بشكل رسمي لكافة المستخدمين، وعبر جميع المنصات.

وقال المؤسس المشارك لـ “واتساب”، جان كوم، إن الميزة ستطرح لتشمل 180 دولة حول العالم في غضون ساعات.

كوم أضاف أن الشركة تحاول “أن تكون في تناغم مع ما يريده المستخدمون”، مردفًا “نحن نعمل بشكل جاد على أن يعمل الصوت والصورة بشمل متزامن وجيد حتى على الهواتف منفخضة المواصفات”.

التحسينات في كاميرات الهواتف، وعمر البطارية ساهم في جعل الخدمة متاحة لنسبة كبيرة جدًا من مستخدي “واتساب”، وفق كوم، وأكد أنها وصلت إلى الذين يستخدمون هواتف ذكية رخيصة الثمن.

وتقول الشركة إن ميزة الاتصال مشفرة بالكامل، بينما يتخوف مستخدمو التطبيق في أمريكا، من تكثيف المراقبة الحكومية، في ظل إدارة الرئيس الجديد، دونالد ترامب، وفق مواقع تقنية.

و شفّرت “واتساب” نيسان الماضي، محادثات مستخدمي تطبيقها على جميع المنصات التي يتوفر فيها التطبيق، وشمل التشفير كلًا من رسائل الدردشة والصور والفيديو والمكالمات الصوتية.

كما طرحت الأسبوع الماضي أحدث نسخة تجريبية من تطبيقها، على الهواتف المحمولة، وتضمن ميزة جديدة لزيادة الأمان لدى المستخدمين، من خلال التحقق بخطوتين.

خدمة التراسل الفوري “واتساب”، أطلقت أول نسخة تجريبية من تطبيقها على نظام “أندرويد”، والتي دعمت مكالمات الفيديو لأول مرة، منتصف أيار الماضي، برقم 2.16.80، إلا أنها لم تكن تعمل حينها.

وتملك الشركة حوالي 900 مليون مستخدم نشط شهريًا، واشترتها شركة فيسبوك إثر صفقة جرت منذ عامين، وبلغت قيمتها حوالي 22 مليار دولار، بينما يرى خبراء تقنيون أنها تحاول منافسة تطبيقات مختلفة أبرزها “سكايب”، و”فيس تايم”.

مقالات متعلقة

  1. "واتساب" تتيح ميزة التحقق بخطوتين.. كيف تفعلّها؟
  2. "واتساب" تتيح مشاهدة الفيديوهات المتبادلة دون تحميلها
  3. "واتساب" تضيف مزايا جديدة على تطبيقها في هواتف "آيفون"
  4. "واتساب" تتيح قريبًا تبادل الأموال ضمن التطبيق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة