أفضل لاعب في آسيا.. إماراتي أو عراقي أو صيني

اللاعب الإماراتي عمر عبد الرحمن الملقب بعموري (انترنت)

camera iconاللاعب الإماراتي عمر عبد الرحمن الملقب بعموري (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسماء المرشحين والمرشحات للفوز بجائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعبة في آسيا لعام 2016.

ويتنافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب الإماراتي عمر عبد الرحمن، والعراقي حمادي أحمد، والصيني وو لي.

وكان الإماراتي أحمد خليل توج بجائزة 2015، على حساب عبد الرحمن والصيني جينغ جيي.

وسيقام حفل توزيع الجوائز في الأول من كانون الأول المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويعتبر الإماراتي عبد الرحمن أبرز اللاعبين في المرشحين، إذ أحرز عدة ألقاب فردية وقاد الإمارات للتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات مونديال 2018، كما ساهم بوصول فريقه العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

ونشرت صورة عموري على غلاف المجلة الرسمية للاتحاد الآسيوي، وهو أول لاعب عربي غير متوج بجائزة أفضل لاعب آسيوي يظهر على المطبوعة الرسمية للاتحاد.

أما العراقي حمادي أحمد، فأحرز لقب كأس الاتحاد الآسيوي الأسبوع الفائت مع القوة الجوية العراقي، ونال لقبي الهداف وأفضل لاعب في البطولة.

وأكد مهاجم وهداف نادي القوة الجوية حمادي أحمد، أن التتويج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أهم بالنسبة إليه من لقب هداف البطولة، وهذه هي المرة الأولى بتاريخ النادي العراقي والعراق.

ويعد الصيني وو لي أفضل هداف في تاريخ فريقه شنغهاي مع 114 هدفًا، ويحمل الرقم القياسي كأصغر لاعب محترف في الدوري الصيني بـ 14 عامًا و287 يومًا.

وأحرز لقب هداف الدوري الصيني أربع مرات آخرها السنة الحالية. كما قاد الصين إلى الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2018.

كما رشح الاتحاد الآسيوي الأستراليتين كايتلين فورد وليزا دي فيانا والنجمة الصينية تان روين لجائزة أفضل لاعبة في آسيا.

وتشمل الجوائز التي ستوزع في أبوظبي أفضل لاعبين ومدربين ومنتخبات واتحادات في القارة الآسيوية لعام 2016.

وقال عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إن الحفل سيحضره كبار الشخصيات من الاتحاد الدولي والأوروبي والآسيوي لكرة القدم إلى جانب رؤساء الاتحادات القارية والوطنية، بالإضافة إلى نجوم الكرة الآسيوية من لاعبين ومدربين وقيادات تنفيذية ومنتخبات.

ويشمل الحفل توزيع 12 جائزة هي الجائزة الماسية وجائزة الحلم الآسيوي، وجائزة الاتحاد الوطني الأفضل للموسم الماضي، وجائزة رئيس الاتحاد الآسيوي لتطوير كرة القدم من المراحل العمرية، وجائزة أفضل مدرب، وجائزة أفضل لاعب، وجائزة أفضل مدربة، وجائزة أفضل لاعبة، وجائزة أفضل لاعب شاب، وجائزة أفضل لاعبة شابة، وجائزة أفضل لاعب كرة قدم للصالات، وجائزة التحكيم الآسيوية الخاصة.

وأعلن العواني أن حقوق البث للحفل لن تكون حصرية، وسيتم السماح لجميع القنوات الفضائية العربية والعالمية بنقل الحدث لمن يرغب في شراء هذه الحقوق.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة