× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قصف مكثف يقتل امرأة في حي الوعر بحمص

القصف على حي الوعر الحمصي_20 تشرين الثاني_(عنب بلدي)

القصف على حي الوعر الحمصي_20 تشرين الثاني_(عنب بلدي)

ع ع ع

قتلت امرأة وأصيب العشرات بجروح، إثر سقوط صاروخ من نوع “فيل” على ملجأ في حي الوعر اليوم، الثلاثاء 22 تشرين الثاني.

وأفادت مراسلة عنب بلدي في مدينة حمص عن سقوط أكثر من 25 قذيفة تحتوي على مادة النابالم الحارق، و85 قذيفة هاون، بالإضافة إلى أربعة صواريخ “فيل” سقطت على الحي اليوم، ما أدى إلى وقوع العشرات من الجرحى بين المدنيين، وعدة حالات اختناق.

المراسلة أشارت إلى اتباع النظام السوري سياسة الأرض المحروقة في الحي، عن طريق استهداف الملاجئ التي تقع تحت إشراف الأمم المتحدة، والتي تحمي بدورها الأطفال والنساء من القذائف والأسطوانات.

15094244_1636294470001931_4050002343482431105_n

ووثق إعلاميو حي الوعر المحاصر عدد القذائف والأسطوانات التي سقطت على الحي لليوم السابع على التوالي، وبلغت أكثر من 68 صاروخ “فيل” و100 قذيفة هاون و50 قذيفة نابالم حارق، فضلًا عن قذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة التي تستهدف الحي بشكل دوري.

وتنطلق عمليات القصف من المناطق التي تتمركز فيها قوات الأسد قرب الحي، وأبرزها قرية المزرعة، الجزيرة التاسعة، منطقة البساتين وحاجز اللازينة.

وتأتي الحملة العسكرية على حي الوعر، بعد وصول الاتفاق بين المعارضة والنظام إلى مرحلة حساسة، إذ لم يطلق النظام سراح المعتقلين، وهو أحد بنود الاتفاق.

وتعرض الحي للقصف آب الماضي، في هجمة وصفها الأهالي بـ “الشرسة”، استهدفت قوات الأسد خلالها الحي بعشرات قذائف الهاون والأسطوانات محلية الصنع، وخلّفت سبع ضحايا بين المدنيين وعشرات الجرحى.

مقالات متعلقة

  1. دفعة جديدة من حي الوعر تخرج غدًا دون رعاية أممية
  2. وفد تفاوض حي الوعر يلتقي مع وفد روسي بحمص.. ووقف إطلاق النار لخمسة أيام
  3. حي الوعر في حمص بعد الغارات الجوية صباح اليوم
  4. أهالي الوعر: لا للتهجير والتغيير الديموغرافي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة