× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قطر تضيء مبانيها بعلم الثورة.. كيف تفاعل السوريون؟

قطر تضيء علم الثورة السورية على بعض مبانيها- الأربعاء 30 تشرين الثاني (تويتر)

قطر تضيء علم الثورة السورية على بعض مبانيها- الأربعاء 30 تشرين الثاني (تويتر)

ع ع ع

أضاءت دولة قطر مساء أمس، الأربعاء 30 تشرين الثاني، بعض المباني الحكومية في العاصمة الدوحة بعلم الثورة السورية، بتوجيهات من أميرها، تميم بن حمد آل ثاني.

وأصدر تميم بن حمد قرارًا يقضي بإضاءة مباني المتحف الإسلامي وفنادق شيراتون والشعلة في الدوحة بعلم الثورة السورية، ابتداءً من مساء أمس وحتى مساء اليوم الخميس.

وأوضحت الوكالة الرسمية القطرية أن نشر العلم يأتي “تضامنًا مع الشعب السوري بشكل عام، وحلب على وجه الخصوص”.

وتتعرض حلب لهجوم واسع من قوات الأسد والميليشيات الأجنبية بغطاء جوي روسي، تسبب بخسارة المعارضة لنحو 40% من مناطق سيطرتها في القسم الشرقي من المدينة.

الكاتب والمدون السوري، أحمد أبازيد، تفاعل عبر حسابه في “تويتر” مع المبادرة، وقال “شكرًا للأهل في قطر موقفهم وتضامنهم النبيل معنا في حلب برفع علم الثورة السورية على مباني الدوحة، سيبقى علم الحرية رمزًا لا يهون ولا يغيب”.


كما كتب المستشار القانوني لـ “الجيش الحر”، أسامة أبو زيد، قائلًا “علم الثورة يرفرف على المباني و المؤسسات الحكومية في قطر تضامنًا مع الشعب السوري وحلب. من القلب شكرًا قطر”.


وعبّر الناشط والصحفي السوري خالد الدغيم عن رأيه بالمبادرة “في وقتٍ يمزق ويداس علم الثورة في أرض الثورة بيد الحمقى، يرفع عاليًا رمزًا عظيمًا بعظمة الثورة السورية في قطر”.


وتعدّ دولة قطر أحد أبرز داعمي الثورة السورية، وفصائل المعارضة في وجه قوات الأسد، وقال وزير خارجيتها محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قبل أيام، إن بلاده ستواصل تسليح فصائل المعارضة، حتى إذا أنهى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب دعم بلاده.

مقالات متعلقة

  1. تبرعات دولة قطر تصل إلى 70 مليون دولار في حملة "حلب لبيه"
  2. متظاهرون في إدلب وريفها يطالبون بتوحيد الفصائل ونصرة حلب (صور)
  3. قطر مستعدة لتخفيف التوتر مع السعودية بوساطة كويتية
  4. تيلرسون بدأ جولة خليجية لحل الأزمة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة