× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“يوتيوب” يتيح لمستخدميه البث المباشر بدقة “4k”

تعبيرية (إنترنت)

تعبيرية (إنترنت)

ع ع ع

أتاح موقع “يوتيوب” الذي تديره شركة “غوغل”، البث المباشر للفيديو بدقة “4k”، في نقلة نوعية لخدماتها التي توفرها للمستخدمين، وبعد توفيرها الدعم للفيديوهات بالدقة ذاتها قبل سنوات.

وأعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو “يوتيوب” اليوم، الخميس 1 كانون الأول، عن إطلاق الخدمة في سعيٍ بشكل مستمر لتحسين ميزاتها، بعد أن دعمت الفيديوهات بدقة “4k” لأول مرة عام 2010.

ويرى تقنيون أن الخدمة جاءت جيدة، في وقت أتيحت الأجهزة والكاميرات الداعمة للخدمة بشكل أكبر، منه عن الوقت الذي أتيح فيه عرض الفيديوهات بالدقة العالية على الموقع، دون السماح بالبث المباشر.

وأتيحت الخدمة حاليًا لجميع المستخدمين، وليس فقط لأولئك الذين يملكون معدات باهظة الثمن، وهذا ما اعتبره خبراء تقنيون “أمرًا هامًا وخطوة جرئية من الشركة”.

وتعرض دقة  “4k” وضوحًا أكثر بأربع مرات من الدقة “HD”، ومنذ اليوم يمكن أن يبث مستخدمو “يوتيوب” مباشرة، تسجيلاتهم المصورة بالدقة الأعلى.

وذكرت “يوتيوب” أنها تخطط لاستخدام الميزة لأول مرة عبر بث حفل توزيع جوائز “The Game Award”، السنوي الخاص بمجال صناعة ألعاب الفيديو.

وأطلقت شركة “غوغل”، أيلول الماضي، تطبيقًا جديدًا تحت مسمى “Youtube Go”، والذي يعمل بدون إنترنت ويسمح للمستخدمين الذين يعانون من ضعف الاتصال، مشاهدة الفيديوهات عبر “يوتيوب”.

ويعتمد التطبيق على خاصية “Smart Offline “، التي أطلقتها “يوتيوب” لأول مرة في الهند، وعممتها على دول العالم مطلع العام الحالي، والتي تسمح بالتحميل التلقائي لمقاطع الفيديو المختارة، في الفترات الزمنية التي تكون فيها بيانات الإنترنت مجانية أو رخيصة التكاليف على شبكة الهاتف.

ويحتل “يوتيوب” بحسب “أليكسا” المرتبة الثانية بين أكثر المواقع شعبية في العالم بعد موقع “غوغل” ، ويقول مسؤولو الموقع إن عدد الفيديوهات المشاهدة يوميًا يتخطى حاجز مئة مليون.

 

 

مقالات متعلقة

  1. "يوتيوب" تتيح البث المباشر لكل مستخدم يملك ألف مشترك
  2. "يوتيوب" تتيح ميزة البث المباشر لعدد أكبر من المستخدمين عبر الهاتف
  3. كيف تكسب المال في "يوتيوب" عبر ميزة "Super Chat"؟
  4. "يوتيوب" تدقّ مسمارًا في نعش "التلفاز" وتبث عن طريق "الكابل"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة