× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بعد انتحاره في ألمانيا.. السوري جابر البكر تواصل مع “الرقاوي المجهول”

السوري جابر البكر (إنترنت)

السوري جابر البكر (إنترنت)

ع ع ع

بعد أقل من شهرين على انتحاره داخل سجون ألمانيا، ظهرت معلومات جديدة تحدثت عن تواصل اللاجئ السوري جابر البكر، الذي اتهم بـ “الإرهاب” والتعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذكرت تقارير إعلامية ألمانية مساء أمس، الخميس 2 كانون الأول، أنها استندت إلى بيانات مخابراتية، موضحة أن “دردشة سرية جرت على موقع فيس بوك بين البكر وأشخاص ذوي علاقات مع التنظيم”.

قنوات تلفزيونية ألمانية عدة من بينها “NDR”، و”MDR”، إضافة إلى صحف ألمانية، أكدت أن البكر انتحل شخصية رجل يحمل اسم أحمد الأحمد، وتحدث مع شخصية مجهولة عبر “فيس بوك” تحت اسم “الرقاوي المجهول”.

وكتب “الرقاوي المجهول” في المحادثة، أنه داخل معقل تنظيم “الدولة” في الرقة، وفق الإعلام الألماني، الذي رجح أن تكون المحادثات خضعت لمراقبة المخابرات الأمريكية، رغم أن كلاهما تحدثا بلغة مشفرة إحداها “أريد تنفيذ الذي نفكر فيه نحن الاثنان”.

أحد الأسئلة التي وجهت إلى البكر مفادها “هل تستطيع الحصول على بطاقة ائتمانية؟”.

وهذا ما أكدته الشرطة الذي ذكرت وقت الحادثة أن اللاجئ السوري، استخدم بطاقة ائتمانية لشراء المعدات، التي أراد استخدامها في صنع قنبلة، من موقع “أمازون” الشهير ومواقع إلكترونية أخرى للتسوق.

وأكدت المواقع الألمانية أن البكر كشف في إحدى المحادثات عن اسمه الحقيقي وكتب “أنا جابر”.

وكان البكر، البالغ من العمر 22 عامًا، سُلّم إلى السلطات الألمانية في تشرين الأول الماضي، على يد شباب سوريين، قالوا إنه يخطط لشن هجمات إرهابية، ويحمل كميات من المتفجرات.

وبحسب معلومات الشرطة فإن المشتبه أمضى أشهرًا في تركيا، التي عاد منها في أواخر آب الماضي وبحوزته “كمية كبيرة من الدولارات”، بينما أشادت بالشباب الذين سلّموه واعتبرتهم أبطالًا يستحقون أوسمة شكر.

وانتحر اللاجئ السوري داخل زنزانته في ألمانيا، بعد يومين على توقيفه، ووجدته الشرطة بعد أن خنق نفسه، في 12 تشرين الأول الماضي.

وتوعّد شقيقه علاء البكر، بمقاضاة السلطات محملًا إياها مسؤولية قتله.

مقالات متعلقة

  1. السوري جابر البكر ينتحر في السجن بألمانيا
  2. أنصار "داعش" يهددون سوريين بعد انتحار جابر البكر في ألمانيا
  3. شقيق جابر البكر: سأقاضي الألمان وأقتص ممن سلموا أخي
  4. دعوات ألمانية لتجنيس ثلاثة سوريين أفشلوا اعتداءً في مطار برلين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة