× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل مصور في “حزب الله” مع عنصرين من “الزهراء” في حلب

الإعلامي حسن شريف جظة_(تويتر)
ع ع ع

قتل الإعلامي والمصور، حسن شريف جظة، التابع لـ “حزب الله” اللبناني، في الاشتباكات الدائرة على جبهة الشيخ سعيد في مدينة حلب.

ونعت عدة وسائل إعلام تابعة للنظام السوري ولحزب الله اللبناني، ثلاثة عناصر من قرية الزهراء الشيعية في مدينة حلب، من بينهم المصور.

nubel-alzuhara-aleppo

القتلى هم المصور حسن شريف جظة، والمقاتل بشير عبد الحليم جمو، ومحمد حسن علبة، وقالت الصفحات إنهم قتلوا أثناء “القيام بواجبهم الجهادي”.

cyqe35aweaacpur

وتحاول قوات الأسد والميليشيات المساندة له، اقتحام حي الشيخ سعيد من الجهة الجنوبية للأحياء المحاصرة، إلا أن المحاولات لم تنجح، واستطاعت فصائل المعارضة صدها.

ويلقب المصور حسين شريف جظة بـ “الفلاح”، والتحق بالإعلام الحربي التابع لحزب الله، بعد كسر الحصار عن نبل والزهراء وخضع لعدة دورات في فنون التصوير الحربي.

وشارك الفلاح في تصوير عمليات قوات الأسد، وحزب الله اللبناني، في ريف حلب الجنوبي وعدة مناطق في المحافظة.

ولقي عدد من إعلاميي النظام السوري و”حزب الله” اللبناني وإيران، مصرعهم في تغطية المعارك الدائرة في مدينة حلب في الأشهر القليلة الماضية، كان آخرهم مراسل التلفزيون الإيراني محسن خزاعي الذي قتل في منيان بحلب.

ويندرج عدد من شبان بلدتي نبل والزهراء، في اللجان الشعبية ومجموعات الدفاع الوطني، التي تقاتل إلى جانب قوات الأسد، وخاصة إلى جانب الميليشيات الشيعية اللبنانية والإيرانية والأفغانية.

مقالات متعلقة

  1. "حزب الله" ينعي "ذو الفقار" في معارك حلب
  2. "حزب الله" ينعي قياديًا ضمن صفوفه في معارك حلب
  3. بالصور.. هكذا شيع الجنوبيون "القائد الشهيد" بعد مقتله في حلب
  4. مقاتلو "حزب الله": نحن في تدمر لحماية الزبداني (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة