× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

اللجنة القضائية تفرج عن قائد “تجمع فاستقم” في حلب

قائد تجمع فاستقم صقر أبو قتيبة_(انترنت)
ع ع ع

أفرجت اللجنة القضائية في مدينة حلب اليوم، السبت 3 كانون الاول، عن قائد فصيل “تجمع فاستقم”، صقر أبو قتيبة، الذي اعتقلته على خلفية الاشتباكات بين “التجمع” وحركة “نور الدين الزنكي”.

وأصدرت اللجنة بيانًا اليوم، قررت فيه “إطلاق سراح الموقوف مصطفى برو، المعروف بصقر أبو قتيبة، لعدم ثبوت ما يدينه”.

وأضافت اللجنة أن إطلاق سراح أبو قتيبة، جاء أيضًا للضرورة العسكرية، نظرًا للأوضاع التي تشهدها الجبهات في الأحياء الشرقية من حلب، بعد سيطرة قوات الأسد وميليشياتها على 14 حيًا الأسبوع الماضي.

وهاجمت فصائل “نور الدين الزنكي” وجبهة “فتح الشام” وكتائب “أبو عمارة”، مطلع الشهر الماضي، مقرات تجمع “فاستقم كما أمرت” في مدينة حلب، واعتقلت عددًا من قادته وعناصر، أبرزهم علاء سقار (أبو الحسنين)، وهو القائد العسكري العام في التجمع.

ويعود سبب اعتقال “أبو قتيبة” إلى تهامه من قبل قائد “أبو عمارة”، مهنا جفالة (أبو بكري)، بضلوعه في محاولة اغتياله، ليتم اعتقاله وتسليمه للجنة القضائية، بعد يوم من محاصرته.

واندمجت فصائل معارضة في أحياء حلب الشرقية، من بينها “نور الدين الزنكي”، و”تجمع فاستقم”، تحت مسمى “جيش حلب”، بالتزامن مع هجوم واسع لقوات الأسد وحلفائه من عدة محاور للأحياء الشرقية لحلب المحاصرة.

cywngnewqaaaavx

 

مقالات متعلقة

  1. "الزنكي" توضح تفاصيل خلافها مع تجمع "فاستقم" في حلب
  2. ثلاثة فصائل تهاجم مقرات تجمع "فاستقم" في حلب.. ما سبب الخلاف؟
  3. تجمع "فاستقم" ينظم معسكرًا لتدريب المدنيين في حلب
  4. سلسلة اندماجات في تجمع "فاستقم كما أمرت" بحلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة