× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

فنان تركي يحيي حفلًا لصالح تعليم الأطفال السوريين

الفنان التركي فرحات غوجر_3كانون الاول_( العربيةTRT)

الفنان التركي فرحات غوجر_3كانون الاول_( العربيةTRT)

ع ع ع

أحيا الفنان التركي وسفير “يونيسيف” في تركيا، فرهات غوجر، مساء أمس السبت، حفلًا موسيقيًا بهدف تأمين مورد مالي لتعليم الأطفال السوريين في تركيا.

ونقلت عدة وسائل إعلام تركية اليوم، الأحد 4 كانون الأول، عن الفنان التركي، قوله هناك “مأساة إنسانية تقع على الجانب الآخر من حدودنا، وسأكون على المسرح من أجل أطفالنا السوريين ومستقبلهم”.

cy0dokxxeaalyd3

وأفادت منظمة “هيومان رايتس ووتش” في تقريرها عام 2015، أنه يوجود ما يقارب 400 ألف طفل سوري لا يذهب إلى المدرسة في تركيا.

وأُقيم الحفل في مركز الأعمال والفن والثقافة بمدينة إسطنبول التركية، في إطار الاحتفالات بالذكرى الـ 70 لتأسيس منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، وأوضح المطرب التركي، أن “هذا اليوم حساس وخاص جدًا بالنسبة له”.

الفنان أشار إلى أن “الناس في سوريا، يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة، وسأكون على المسرح من أجل تقديم مساهمة ولو مقدار قطرة من أجل أطفالنا السوريين ومستقبلهم”.

cy0dokuxeaa1zmn

وبحسب آخر إحصائيات الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في آذار 2016. قتل 19 ألف طفلًا على يد النظام السوري، وهم يمثلون نسبة 90% من عدد الأطفال الضحايا في سوريا.

ونشرت منظمة “يونيسيف” تقريرًا في 21 تشرين الأول 2016، قدّرت فيه أنه مايزال أكثر من 1.7 مليون طفل خارج المدرسة في سوريا، و1.3 مليون طفل آخرين معرضون لخطر التسرب.

وأضافت “يونيسيف” في تقريرها، “واحدة من بين ثلاث مدارس في أنحاء سوريا غير صالحة للاستخدام، إما بسبب الأضرار التي تعرّضت لها أو دمارها الكامل، أو بسبب استخدامها لأغراض أخرى مثل إيواء النّازحين من مناطق أخرى أو لأغراض عسكرية”.

مقالات متعلقة

  1. تركيا: هدفنا دمج جميع الأطفال السوريين في نظامنا التعليمي
  2. صور.. الداعية محمد العريفي مع الأطفال السوريين في تركيا
  3. 38% من الأطفال السوريين خارج مقاعد الدراسة في تركيا
  4. دراسة تشجع السوريين أصحاب الكفاءات على البقاء في تركيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة