× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

جنود للأسد يسلمون أنفسهم لتنظيم “الدولة” في دير الزور (فيديو)

ع ع ع

نشر تنظيم”الدولة الإسلامية” اليوم، الأحد 4 كانون الأول، تسجيلًا مصورًا يظهر “انشقاق” عناصر من قوات الأسد في مطار دير الزور العسكري وانضمامهم للتنظيم.

الفيديو الذي نشرته وكالة “أعماق”، التابعة للتنظيم في “يوتيوب”، يظهر ثلاثة عناصر من قوات الأسد، يعلنون انضمامهم بشكل رسمي لـ “الدولة” بعد فرارهم من المطار.

وينحدر العناصر المنشقون من دير الزور وحمص والرقة، وأكدوا أنهم انضموا لجيش الأسد، من خلال إلقاء القبض عليهم على الحواجز التابعة له، وتجنيدهم في صفوفه.

وليست المرة الأولى التي ينضم فيها جنود للأسد للتنظيم في دير الزور، فقد نشر في 20 تشرين الثاني، فيديو يظهر انشقاق ستة عناصر من قوات الأسد في مطار دير الزور العسكري وانضمامهم للتنظيم.

وتدور اشتباكات متقطعة بين التنظيم وقوات الأسد في مطار دير الزور في الأشهر القليلة الماضية، يحاول من خلالها التنظيم، السيطرة على مقرات وحواجز النظام في محيط المطار، تزامنًا مع غارات جوية في المنطقة.

ويحاصر تنظيم “الدولة” مطار دير الزور العسكري الذي تسيطر عليه قوات الأسد، ويشن هجماته باتجاهه، بالسيارات المفخخة وقذائف الهاون، ويشتبك مع مقاتلين من قوات الأسد داخل أسواره في عمليات كرّ وفرّ متواصلة.

مقالات متعلقة

  1. جنود للأسد ينشقون في دير الزور وينضمون لتنظيم "الدولة" (فيديو)
  2. تنظيم "الدولة" يقتل عناصر للأسد بهجوم "مباغت" في دير الزور
  3. تنظيم "الدولة" يعلن مقتل 15 عنصرًا بينهم روس في دير الزور
  4. دير الزور.. قتلى للنظام في محاولات فك الحصار عن المطار العسكري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة