× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

طعنًا بالسكاكين.. مقتل شخص ووالدته في مدينة السلمية

مدخل مدينة السلمية في ريف حماة_(انترنت)

مدخل مدينة السلمية في ريف حماة_(انترنت)

ع ع ع

شهدت مدينة السلمية في ريف حماة منتصف ليل أمس، حادثة قتل راح ضحيتها شخص مع والدته، جراء مهاجمتهم من قبل مجموعة “مجهولة” طعنًا بالسكاكين.

وذكرت شبكة “سلمية مباشر” اليوم، الاثنين 5 كانون الأول، أن “عددًا من الأشخاص طعنوا الشاب علي فايز ملوك، ووالدته شمسة ملوك، بالقرب من مدرسة الحرس في قلب مدينة السلمية”.

وأضافت الشبكة أن “الحادثة تمت أمام جميع أهالي المنطقة، في غياب كامل لعناصر الأمن في المنطقة، ودون رادع حقيقي للفلتان الأمني في المدينة في ظل انقطاع الكهرباء التعسفي والخطير”.

وكتب أحد المعلقين على الصفحة ردًا على حادثة القتل، “شايف صارت سلمية مكان مرعب، صرنا نخاف نمشي بالشوارع، صاير عنا عصابات للقتل والإجرام والدنيا سايبة، لأيمتى هالحالة وايمتى بدن يتوقفو عند حدن هدول اللي عم يساوو هيك فينا”.

وبحسب معلومات عنب بلدي، تنتشر في المدينة عدد من مجموعات “الدفاع الوطني”، المتّهمة بأعمال قتل وسرقة في عدة مناطق ومدن سورية.

الشبكة أضافت، في منشور لها صباح اليوم عبر “فيس بوك”، “سلمية موجوعة.. سلمية مغدورة، صباح الخير من قلب شيكاغو وانعدام الأمان وانتشار المافيات اللي ما الها رادع عنا”.

في حين كتب أحد سكان المدينة في إحدى التعليقات، “لا يوجد في سلمية فلتان أمني ، يوجد إجرام أمني ممنهج ومدروس، كفى كذب توصيفي لحالة المدينة، كفى ضحك على اللحى”.

وتعتبر مدينة السلمية من أهم مراكز الحراك السملي مطلع الثورة في محافظة حماة، وخرجت فيها عشرات المظاهرات ضد النظام السوري، ويقطنها نسيج ديني متنوع من الطائفة الإسماعيلية والسنية والمسيحية وغيرها.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يشن هجومًا مباغتًا شرق السلمية
  2. هل يدخل تنظيم "الدولة" مدينة حماة؟
  3. صواريخ "مجهولة" تقتل 6 مدنيين في السلمية
  4. قوات الأسد تبدأ هجومًا عسكريًا ضد تنظيم "الدولة" شرق السلمية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة