× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

المعارضة تستعيد أجزاء واسعة من كرم الميسر بحلب

عناصر من قوات المعارضة في حي العويجة بحلب_13 تشرين الثاني_(عنب بلدي)

عناصر من قوات المعارضة في حي العويجة بحلب_13 تشرين الثاني_(عنب بلدي)

ع ع ع

استعادت قوات المعارضة في مدينة حلب اليوم، الاثنين 5 كانون الأول، أجزاء واسعة من حي كرم الميسر، بعد أن سيطرت عليه قوات الأسد أمس.

وذكر مركز حلب الإعلامي اليوم، “الثوار يستعيدون السيطرة على أجزاء واسعة من حي الميسر شرقي حلب، ويوقعون العديد من قوات النظام قتلى وجرحى”.

وكان مراسل عنب بلدي أكد أمس أن الاشتباكات دارت في كرم الميسر على مدار ساعات، مشيرًا إلى أن فصائل المعارضة تصدت للقوات في الحي، ودمرت دبابتين، كما قتلت أكثر من 30 عنصرًا، قبل أن تدخله قوات الأسد.

المركز أضاف أن قوات المعارضة شنت هجومًا معاكسًا صباح اليوم، بعد تمكن قوات الأسد والميليشيات الأجنبية والمحلية المساندة له، بدعم جوي من السيطرة على كامل الحي الليلة الماضية.

وسيطرت قوات الأسد أمس على حي الجزماتي، بعد أن دخلت إلى حي كرم الطراب منذ يومين، وغدت أحياء الشعار والقاطرجي وكرم الطحان، مهددة بالسقوط بيد قوات الأسد.

ومايزال حيا القاطرجي وطريق الباب تحت سيطرة فصائل المعارضة، في حين تحاول قوات الأسد والميليشيات الرديفة، بدعم جوي روسي، التقدم في المنطقة والوصول إلى عمق الأحياء الشرقية.

ويرافق التقدم لقوات الأسد والميليشيات المرادفة لها، قصف مكثف من الطيران الحربي والروسي على كافة الأحياء الشرقية المحاصرة، ووثق الدفاع المدني “وقوع أكثر من 24 شهيد وأكثر من 85 جريح”، من منتصف ليل الأمس حتى ساعة التقرير.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تسيطر على كامل حي الشعار في حلب
  2. المعارضة تشن هجومًا على جمعية الزهراء في حلب وتفجر سيارة مفخخة (فيديو)
  3. "فتح حلب" تتوعد بعملية عسكرية قريبة داخل المدينة
  4. قوات الأسد تسيطر على حي كرم الميسر في حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة