× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يشن هجومًا ضد قوات الأسد في دير الزور

حي الصناعة في دير الزور - 15 تشرين الأول 2015 (أرشيف عنب بلدي)

حي الصناعة في دير الزور - 15 تشرين الأول 2015 (أرشيف عنب بلدي)

ع ع ع

شن تنظيم “الدولة الاسلامية” اليوم، الاثنين 5 كانون الأول، هجومًا على مواقع قوات الأسد في منطقة البانوراما جنوب مدينة دير الزور.

وأفاد ناشطون سوريون أن “سيارة مفخخة ضربت موقعًا محصنًا لقوات الأسد في منطقة البانوراما جنوب مدينة دير الزور”، وتبعها اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم وقوات الأسد في المنطقة.

وشن الطيران الحربي صباح اليوم، عدة غارات جوية على مواقع التنظيم في محيط البانوراما، على خلفية عمليات الاقتحام من قبل التنظيم.

وكانت عدة وسائل إعلام تابعة للنظام السوري ذكرت أمس، أن “سيارتين انفجرتا أثناء تفخيخها من قبل عناصر تنظيم داعش، في منطقة الموحسن وجديدة العكيدات في دير الزور، ما أدى لمقتل جميع أفرادها”.

وحاول التنظيم اقتحام المناطق التي تسيطر عليها قوات الأسد في المدينة خلال الأشهر القليلة الماضية، كان آخرها في آب الماضي، حيث شن هجومًا على ثلاثة محاور، على أطراف البغيلية وجمعية مساكن الرواد، وأحياء الصناعة والعمال والحويقة داخل المدينة، إضافة لجبل الثردة والجهة الجنوبية من اللواء 137.

وتتعرض الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، لقصف شبه يومي بقذائف الهاون مصدرها التنظيم، وتتركز على حيي الجورة والقصور.

ويسيطر تنظيم “الدولة” على مناطق واسعة من دير الزور، بينما تقتصر سيطرة النظام السوري على بضعة أحياء ومراكز عسكرية على أطراف المدينة.

مقالات متعلقة

  1. ناشطون: تقدمٌ لتنظيم "الدولة" في أحياء دير الزور
  2. تنظيم "الدولة" يعلن إسقاط مروحية للأسد غرب دير الزور
  3. تنظيم "الدولة" يعلن خسائر الأسد في معارك دير الزور الأخيرة
  4. تنظيم "الدولة" يهاجم مواقع "قسد" والنظام بريف دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة