× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الطائرة الثانية.. الدفاع الروسية تعلن تحطم “سو 33” في المتوسط

ع ع ع

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، الاثنين 5 كانون الأول، تحطّم طائرة من نوع “سو 33″، أثناء محالة هبوط فاشلة على حاملة الطائرات “الأميرال كوزنتسوف”.

وفي بيان للوزارة أكدت فيه “تحطم الطائرة، السبت الماضي، أثناء محاولة للهبوط على متن الحاملة، وأن الطيار قفز من الطائرة، وتم نقله إلى الأميرال كوزنيتسوف من قبل طاقم من خدمة البحث والإنقاذ”.

وليست المرة الأولى التي تعلن فيها الوزارة عن سقوط طائراته، فقد أعلنت في 14 من الشهر الماضي، عن تحطم مقاتلة من نوع “MIG-29” قبالة السواحل السورية، خلال محاولة للهبوط على الحاملة.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي، فإن مقاتلة “سوخوي 33″، هي طائرة حربية ذات تفوق جوي ثنائية المحرك وتعمل في جميع الأحوال الجوية، وتعتبر من أحدث أنواع المقاتلات المرافقة لحاملات الطائرات الروسية.

وتتميز المقاتلة بهيكل لطي الأجنحة، وتستخدم لجميع عمليات الإقلاع من متن حاملات الطائرات، بالإضافة إلى أجنحتها الأكبر من طائرات الإقلاع البري لزيادة الرفع، ومزودة بنظام التزود بالوقود جوًا.

وتوجهت “الأميرال كوزنتسوف” إلى سوريا في 15 تشرين الأول الجاري، ووصلت إلى الموانئ السورية قبل في العاشر من الشهر الماضي.

واستهزأت عشرات الصحف الغربية بإرسال الحاملة “المهترئة”، والغرض منها في سوريا، وأثار مشهد انبعاث دخان أسود منها خلال عبورها مضيق المانش، تعليقات ساخرة في مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات متعلقة

  1. مقتل طيارين روسيين في تحطم مقاتلة روسية قبالة سواحل جبلة
  2. طائرتان روسيتان تسقطان في سوريا خلال أسبوع
  3. روسيا تنشر تفاصيل تحطم الطائرة الروسية في سوريا غدًا
  4. 27 ضابطًا روسيًا قتلوا في تحطم طائرة حميميم (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة