× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

صحيفة إسبانية: رونالدو فاز بالكرة الذهبية.. والإعلان الاثنين المقبل

مهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو (انترنت)

ع ع ع

ذكرت صحيفة إسبانية أن البرتغالي مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، فاز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم للعام 2016.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” اليوم، الثلاثاء 6 كانون الأول، إن مجلة “فرانس فوتبول” المسؤولة عن كشف اسم الفائز ستذهب إلى لقاء الدون، الخميس المقبل، لإجراء مقابلة معه والتقاط صورٍ لتكون غلافًا للمجلة لعددها الصادر الثلاثاء المقبل.

لكن المجلة أعلنت أن الكشف عن اسم الفائز بشكل علني سيكون الاثنين المقبل، 12 كانون الأول، على قناة صحيفة “ليكيب” ومواقع التواصل الاجتماعي للصحيفة، ومجلة “فرانس فوتبول”.

واعتمد الاتحاد الدولي نظامًا جديدًا الموسم الحالي في اختيار الفائز بالكرة الذهبية، إذ يصوّت مجموعة من الصحفيين لاختيار أفضل لاعب في العالم، في حين لن يصوت مدربو المنتخبات الوطنية وقادتها.

كما سيتم إلغاء المرحلة النهائية التي تعلن فيها قائمة تضم ثلاثة مرشحين لحصد الجائزة.

وكانت الجائزة العام الماضي من نصيب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وأعلنت المجلة عن القائمة النهائية، الاثنين 24 تشرين الأول، عبر موقعها الرسمي وضمت 30 لاعبًا من مختلف الأندية، بينهم لاعب عربي وحيد، هو النجم الجزائري ولاعب ليستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز.

واحتكر رونالدو وميسي جائزة أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الثمانية الماضية، إذ فاز بها ميسي خمس مرات، من بينها أربع مرات متتالية بين عامي 2009 و2012، مقابل ثلاث مرات لرونالدو.

مقالات متعلقة

  1. رونالدو يمثل أمام المحكمة في 31 تموز المقبل
  2. “فيفا” يكشف عن قائمة الـ 23 لأفضل لاعب في العالم
  3. رونالدو يعلن موقفه من الرحيل عن صفوف ريال مدريد
  4. رونالدو يرفض راتبًا سنويًا قدره 100 مليون يورو

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة