“Google” تطلق تطبيقًا يقتفي أثر المستخدم دون إنترنت

صورة تظهر التطبيق على أجهزة "أندرويد" (مواقع تقنية)

camera iconصورة تظهر التطبيق على أجهزة "أندرويد" (مواقع تقنية)

tag icon ع ع ع

أطلقت شركة “Google” تطبيقًا جديدًا للسلامة الشخصية، تحت اسم “Trusted Contacts”، بمعنى “جهات الاتصال الموثوقة” مساء أمس، الاثنين 5 كانون الأول.

وذكرت الشركة أن التطبيق “يمثل وسيلة مباشرة لمشاركة الموقع بينك وبين أحبائك”، موضحة أن التطبيق متوفر حاليًا فقط على الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد” فقط.

ويسمح التطبيق الجديد للمستخدم بمشاركة موقعه في حال شعر أنه غير آمن أو تعرض لحادث طارئ، ووفق الشركة، فإن جهات الاتصال الموثوقة سترى حالة نشاط هاتف المستخدم في حال تعرض لشيء ما، أو أنه نشط على الهاتف وبالتالي هو بخير.

واعتبر خبراء تقنيون أن التطبيق وسيلة للوصول إلى أكثر الأشخاص أهمية بالنسبة للمستخدم، فهو يعمل سواء كان المستخدم متصلًا بالإنترنت أو دون اتصال.

التطبيق متاح لمستخدمي نظام التشغيل “Android 4.1” فما فوق، ويمكن للمستخدمين تحميله من متجر “Google Play“.

وطوّرت شركة “Google” خدماتها خلال الشهر الماضي، وحدّثت خدمة الصور الخاصة بها “Google Photos”، وأطلقت تطبيقًا جديدًا باسم “Photo Scan”.

وعملت الشركة خلال الفترة الماضية، على توفير عدد من الميزات لتشجيع أصحاب المواقع على إنشاء نسخة مخصصة للهواتف المحمولة، كما دعمت المواقع التي تستخدم مشروع تسريع صفحات الويب الخاص بها (Accelerated mobile pages” (AMP”، ضمن نتائج البحث.

وتتجه”Google” نحو الاعتماد على الذكاء الصناعي، وهذا ما أعلنه الرئيس التنفيذي لها، سوندار بيتشاي، أيار الماضي، وقال إن رحلة الشركة تسير نحو جعل الذكاء الصناعي على رأس أولوياتها.

كما ظهر توجهها من خلال ما تعمل عليه من تطبيقات وأجهزة، إذ أطلقت تشرين الأول الماضي، هاتفها الذكي “Pixel “، ومساعده الشخصي “Google Assistant”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة