× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الطيران الحربي يوقع مجزرة في حي الفردوس بحلب

آثار القصف على حي الفردوس بحلب_6 كانون الأول_(الدفاع المدني)

آثار القصف على حي الفردوس بحلب_6 كانون الأول_(الدفاع المدني)

ع ع ع

قتل خمسة مدنيين وأصيب العشرات، جراء غارات جوية من الطيران الحربي على حي الفردوس بمدينة حلب اليوم، الثلاثاء 6 كانون الأول.

وذكر مركز الدفاع المدني في حلب أن “مجزرة” وقعت في حي مساكن الفردوس إثر استهداف الحي بالصواريخ الفراغية “راح ضحيتها 5 شهداء بينهم نساء وأطفال وأكثر من 12 إصابة بين المدنيين”.

وكثف الطيران الحربي الروسي والسوري غاراته الجوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على الأحياء الشرقية من مدينة حلب، بالتزامن مع محاولات اقتحام للأحياء من الجهة الشمالية، في محاولة لفصلها عن الاجزاء الجنوبية.

الدفاع المدني في المدينة ذكر أن فرق فرق الدفاع  تمكنت من انتشال 15 شخصًا، في حي الجلوم بمدينة حلب، “كانوا قد ارتقوا الأيام الماضية جراء قصف جوي بصواريخ فراغية استهدف منازل المدنيين في الحي”.

وكان الدفاع المدني بحلب أصدر بيانًا في الأيام القليلة الماضية، أوضح من خلاله الواقع الإنساني المتفاقم في ظل الحصار والهجمة العسكرية الكبيرة، معلنًا المدينة “منكوبة”، وأن عدد أهالي حلب الشرقية بلغ 279 ألف نسمة، يرزحون تحت حصار كامل منذ 94 يومًا.

وتسبب القصف الجوي بخروج جميع المشافي في الأحياء الشرقية عن الخدمة، وفقدان الدفاع المدني لأكثر من نصف معداته وآلياته الرئيسية.

وسيطرت قوات الأسد والميليشيات الرديفة على حي الشعار في الأحياء الشرقية من حلب، بعد اشتباكات مع قوات المعارضة عصر اليوم، وسط تخوف من ازدياد محاولات التقدم نحو الاحياء الشرقية الأخرى، وتكثيف العمليات العسكرية والغارات الجوية.

مقالات متعلقة

  1. "الحربي" يمطر أحياء حلب والضحايا تحت الأنقاض
  2. الحربي يستهدف حي الفردوس بحلب ويوقع ضحايا
  3. الحربي يستهدف أحياء حلب ويقتل 10 مدنيين بينهم أطفال
  4. طيران النظام يقتل أكثر من 15 مدنيًا في حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة