× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سلة غذائية لمن احترقت أرضه في القرداحة

الحرائق في جبل العرين بريف القرداحة الشمالي_(فيس بوك)

ع ع ع

دعا محافظ اللاذقية في سوريا، إبراهيم خضر السالم، إلى توزيع سلة غذائية لكل شخص احترقت أرضه ومزرعته جراء الحرائق التي اندلعت في القرداحة، الشهر الماضي.

محافظة اللاذقية وزعت، بحسب صحيفة “البعث” الناطقة باسم الحزب اليوم، الأربعاء 7 كانون الأول، 380 سلة غذائية على المتضرريين بعد إحصائهم.

وقال السالم إن عقد عمل لمدة شهر واحد، أُمن لكل أسرة متضررة من الحرائق، مشيرًا إلى أن “الأضرار انحصرت في الممتلكات الزراعية فقط ولم يصب أحد من المواطنين أو منازلهم بأي إصابة أو ضرر”.

وكانت حرائق اندلعت في قرى وأراضي زراعية في محيط بلدة القرداحة بريف اللاذقية، في 20 تشرين الثاني، استمرت لأيام ما أدى إلى موجة نزوح جماعية للأهالي.

صحيفة “تشرين” الحكومية أكدت أن الخسائر تفوق مئات الدونمات المزروعة، لكنها تغاضت عن الخوض في أسبابها، مؤكدة في الوقت ذاته أن الرياح الشرقية القوية والجفاف، هما المساهمان الأكبر في الانتشار.

ووفق ما رصدت عنب بلدي من آراء وردود فعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كان السؤال الأبرز: أين الطيران من هذه المصيبة؟ ولماذا الاستعانة فقط بأفواج الإطفاء التقليدية التي لا تقوى على التصدي لمثل هذه الكوارث؟

مقالات متعلقة

  1. حرائق تلتهم أحراج جبل الأربعين بمدينة القرداحة
  2. روسيا تطفئ النيران في إسرائيل.. ومؤيدو الأسد: أين بوتين من حرائق الساحل؟
  3. حرائق القرداحة تلتهم جبل العرين والنيران خارج السيطرة
  4. غابات القرداحة تحترق مجددًا.. مواطنون: هناك من يتعمد إشعالها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة