تنظيم “الدولة”: سيطرنا على مواقع قرب تدمر وأسرنا ضابطًا في قوات الأسد

مقتل الرائد في قوات الأسد محمد أحمد أحمد في حقل الشاعر النفطي- الخميس 8 كانون الأول (فيس بوك)

camera iconمقتل الرائد في قوات الأسد محمد أحمد أحمد في حقل الشاعر النفطي- الخميس 8 كانون الأول (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” سيطرته اليوم، الخميس 8 كانون الأول، على مواقع جديدة قرب مدينة تدمر، عقب هجمات متتالية شنها في ريف حمص الشرقي.

وأكدت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم أن مقاتليه سيطروا اليوم على منطقة “قصر الحلابات” جنوب غرب تدمر، إلى جانب سيطرتهم على ثلاثة حواجز جنوب شرق المدينة.

وفي السياق، أعلن التنظيم أسر ضابط من قوات الأسد برتبة رائد، إلى جانب ثلاثة عناصر من قوات الأسد، خلال اشتباكات بين الطرفين في منطقة الشاعر بريف حمص الشرقي، صباحًا.

في حين نعت مواقع ووسائل تواصل اجتماعي موالية، الرائد في قوات الأسد، محمد أحمد أحمد، من قرية الدالية في ريف اللاذقية، والذي قتل صباح اليوم في حقل الشاعر.

وكان التنظيم أعلن صباحًا سيطرته على ثمانية حواجز للنظام في منطقتي “شاعر” و”حويسيس” بريف حمص الشرقي، في هجوم أدى إلى مقتل 50 عنصرًا من قوات الأسد، إضافة إلى استيلائه على ثلاث دبابات وصواريخ “كونكورس” حرارية.

كما أكدت “أعماق” سيطرته على تلتي “المدفعية” و”الأبراج” في محيط حقل “جزل” في الريف الشرقي، وتفجير سيارة مفخخة في تجمع لقوات الأسد في منطقة الأرتوازية شمال شرق تدمر.

وكانت قوات الأسد بمؤازرة ميليشيات أجنبية ومحلية وغطاء جوي روسي، استعادت سيطرتها على مدينتي تدمر والقريتين في ريف حمص الشرقي، في آذار وأيار من العام الجاري، بعد أقل من عام من سيطرة التنظيم عليهما.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة