“كروم” يتيح تنزيل المحتوى لقراءته دون إنترنت في “أندرويد”

“كروم” يتيح تنزيل المحتوى لقراءته دون إنترنت في “أندرويد”

عنب بلدي عنب بلدي
CHROME-TEC-android-dec.jpg

متصفح "كروم" على أجهزة "أندرويد" (إنترنت)

أطلقت شركة “غوغل” إصدارًا جديدًا من متصفح الإنترنت “كروم” على نظام التشغيل “أندرويد”، يجلب معه مزايا عدة، أبرزها إمكانية تحميل المحتوى لمشاهدته بدون إنترنت.

ورصدت عنب بلدي في منشور على المدونة الخاصة بالشركة مساء أمس، الأربعاء 8 كانون الأول، أن الإصدار الذي يحمل الرقم “55.0.2883.84”، سيكون متاحًا على متجر “غوغل بلاي” خلال الأيام القليلة المقبلة.

النسخة الجديدة ستشمل إصلاحات في الأداء، وتخفيض استهلاك الذاكرة، إضافة إلى ميزة أخرى، وفق “غوغل”، التي ذكرت أن المستخدم سيستطيع تنزيل الملفات الصوتية والمرئية وصفحات إنترنت كاملة، لعرضها لاحقًا دون إنترنت.

إعلان

وتوفر الشركة من خلال التحديث إمكانية عرض ومشاركة التنزيلات ضمن “كروم”، بينما يمكن لمستخدمي نظام التشغيل “أندرويد”، تحميل النسخة الجدديدة من الموقع الرسمي لـ”غوغل كروم”، أو عندما يتوفر على المتجر.

واشتكى مستخدمو متصفح “غوغل كروم” من مشاكل تقنية، دعتهم إلى التوجه إلى متصفحات إنترنت أخرى، تحاول الشركة إصلاح المشاكل حتى اليوم.

وتتضمن النسخة الجديدة من المتصفح، محرك “جافا سكريبت” جديد، وفق فريق العمل، ويرى أنه سيقلل من استهلاك الذاكرة من قبل المواقع التي تحوي الكثير من شيفرات “الجافا”.

وأطلقت الشركة قبل يومين، 6 كانون الأول، الإصدار الجديد من المتصفح على الحواسيب الشخصية.

وتجاوز عدد مستخدمي “كروم” مليار مستخدم خلال نيسان الماضي، وفق إحصائيات الشركة، ويقول خبراء تقنيون إن الإصدار الجديد سيحل مشكلة فتح النوافذ المتعددة ضمن المتصفح، والتي يعاني منها أصحاب الذواكر المنخفضة أكثر من غيرهم.


Top