× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أهالي دارة عزة يخيرون الفصائل الكبرى: إما التوحد أو الكيان المستقل

آثار القصف على دارة عزة_حزيران 2016_(انترنت)

آثار القصف على دارة عزة_حزيران 2016_(انترنت)

ع ع ع

طالب أهالي ووجهات وفصائل مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، الفصائل الكبرى، وخاصة “فتح الشام” و”أحرار الشام”، بالتوحد والاندماج، وإلا ستعلن المدينة كيانًا مستقلًا.

جاء ذلك في بيان اليوم، الأحد 11 كانون الأول، وحصلت عليه عنب بلدي، أمهل الأهالي والوجهاء من خلاله الفصائل الكبرى 15 يومًا لإعلان التوحد.

وأضاف الأهالي والوجهاء في البيان أنه “في حال عدم الالتزام، ستعلن دارة عزة كيانًا مستقلًا عن جميع الفصائل العسكرية وستوضع تحت تصرف أهل العلم في الشام”.

وطالب الموقعون على البيان، وهم “حركة نور الدين الزنكي، وفيلق الشام، وحركة أحرار الشام، وثوار الشام، وحركة فجر الشام، وفتح الشام”، باقي المدن والبلدات أن تحذو نفس الخطوة.

وأُعلن عن تأسيس تجمع “أهل العلم في الشام” منتصف حزيران الماضي، وضم 12 شخصية سورية وأجنبية من دعاة وشرعيي فصائل، على أن يكون “مظلة شرعية” حاكمة في سوريا.

وخرجت عدة مظاهرات في مناطق إدلب وريفها، ومدينة حلب المحاصرة وريفها، طالبت جميع الفصائل بالتوحد، خاصة بعد تقدم قوات الأسد والميليشيات المساندة له في أحياء حلب الشرقية.

 

مقالات متعلقة

  1. أهالي دارة عزة يقطعون الطريق مع عفرين.. الفصائل تفرض أتاوات على شاحنات المازوت
  2. المظاهرات إلى الواجهة.. الفصائلية "سقطت" في عيون الشعب السوري
  3. "تحرير سوريا" تنتزع دارة عزة من يد "تحرير الشام"
  4. "اقتتال إدلب" يستمر بانسحابات متكررة لـ "تحرير الشام"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة