× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقتل قائد في الحرس الثوري الإيراني في معارك حلب

القائد العسكري الإيراني أحمد جلالي نسب_(وسائل إعلام إيرانية)

القائد العسكري الإيراني أحمد جلالي نسب_(وسائل إعلام إيرانية)

ع ع ع

قتل القائد العسكري في الحرس الثوري الإيراني، أحمد جلالي نسب، إثر الاشتباكات الدائرة في محيط الأحياء الشرقية في مدينة حلب.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية اليوم، الثلاثاء 13 كانون الأول، أن أحمد جلالي من “المدافعين عن مرقد السيدة زينب في سوريا، وقتل أثناء المعارك مع التكفيريين في المنطقة”.

وينحدر أحمد جلالي من مدينة قم الإيرانية، ويعد من “أبرز المستشارين العسكريين، وعلى درجة عالية من الخبرة العسكرية في الحرس الثوري الإيراني”.

وقتل الضابط الإيراني، يد الله قاسم زادة، الشهر الماضي، في المعارك التي يشارك فيها الحرس الثوري الإيراني بشكل أساسي بهدف السيطرة على مدينة حلب بالكامل.

ونعت إيران في تشرين الأول الماضي، ثلاثة ضباط وهم، غلام سمائي، وأكبر نظري، وحسين علي خاني، من الحرس الثوري الإيراني، إضافة إلى القيادي في قوات التعبئة (الباسيج) عادل سعد، والعميد في الحرس الثوري أحمد غلامي.

وتحاول قوات الأسد المدعومة بتحالف طائفي واسع من خمس دول أجنبية وعربية وإسناد جوي روسي، اقتحام ما تبقى من مناطق المعارضة في حلب، بعد سيطرتها في الأيام القليلة الماضية على ما يقارب الـ 95 من الأحياء المحاصرة شرق حلب.

مقالات متعلقة

  1. ثمانية قتلى لـ "الحرس الثوري" الإيراني في معارك حلب
  2. الحرس الثوري الإيراني يخسر ضابطًا جديدًا في حلب
  3. مقتل ضابط كبير بالحرس الثوري الإيراني في سوريا
  4. إيران تنعي قياديًا رفيعًا شارك في الحرب العراقية وقتل في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة