× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تنظيم”الدولة” يعزل مطار “تي فور” شرق حمص

مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية على أسوار مطار التي فور_(أعماق)

مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية على أسوار مطار التي فور_(أعماق)

ع ع ع

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” اليوم، الثلاثاء 13 كانون الأول، قطع الطريق الواصل بين مطار “تي فور” ومدينة القريتين شرق مدينة حمص.

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، أن “قوات الدولة الإسلامية تسيطر على حاجز مفرق القريتين الاستراتيجي جنوب غرب مطار التيفور العسكري، وتقطع الطريق الواصل بين المطار ومدينة القريتين”.

ويربط هذا المفرق كلًا من منطقة المشتل جنوب المطار، ومدينة القريتين جنوب المطار، إضافة لمنطقة الفرقلس شرق المطار.

ويحاول مقاتلو التنظيم قطع كافة الطرق التي تصل المطار بالمناطق المحيطة به، في محاولة لقطع طرق الإمداد ومحاصرته بشكل كامل.

ولم يبقَ للمطار سوى المدخل الشرقي له، الذي يربطه مع منطقة الفرقلس، ويحاول التنظيم قطعه من خلال محاولات التقدم من جهة الكتيبة المهجورة شمال المطار.

ونشر التنظيم مساء أمس الاثنين، حصيلة الهجمات التي قام بها في الأيام الأربعة الماضية على مدينة تدمر، وبلغت 353 قتيلًا من قوات الأسد و22 أسيرًا، إضافة لاغتنام 44 دبابة، وسبع عربات، عدا عن الأسلحة المضادة للدروع والذخائر المتنوعة.

ولم تتضح نية التنظيم بخصوص الهجمات على المطار، لمحاصرته فقط كما الأمر في مطار دير الزور العسكري، أو السيطرة عليه بشكل كامل.

وكان التنظيم أعلن تدمير ثلاث طائرات حربية داخل أسوار المطار، جراء التمهيد العسكري المكثف بالقذائف والصواريخ على قوات الأسد والميليشيات داخله.

مقالات متعلقة

  1. سكان القريتين بريف حمص ينزحون.. ارتباكٌ وهربٌ لعناصر الحواجز
  2. تنظيم "الدولة" يدمر ثلاث دبابات غرب الـ "تي فور".. تعزيزات للنظام إلى المنطقة
  3. تنظيم "الدولة" يسيطر على كتيبة الدفاع الجوي جنوب مطار "تي فور"
  4. تسع معلومات عن مطار "تي فور" شرقي حمص

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة