× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سكان القريتين بريف حمص ينزحون.. ارتباكٌ وهربٌ لعناصر الحواجز

عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حمص الشرقي_(أعماق)

عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في ريف حمص الشرقي_(أعماق)

ع ع ع

شهدت مدينة القريتين بريف حمص الشرقي، حالات نزوح للأهالي مع اقتراب تنظيم “الدولة الإسلامية” من المدينة وسيطرته على المفرق، الذي يصل المدينة مع مطار “تي فور”.

وأفاد مصدر من المدينة عنب بلدي اليوم، الثلاثاء 13 كانون الأول، أن قسمًا كبيرًا من الأهالي نزحوا باتجاه طريق مهين- صدد بعد الأنباء التي وردت عن سيطرة تنظيم الدولة على حاجز المفرق.

المصدر أشار إلى “هروب” بعض عناصر الحواجز المتمركزة في المدينة، مؤكدًا “تحركات لعدة آليات عسكرية ليل أمس الاثنين، يعتقد أنها هروب الضباط في جيش الأسد وعناصر الروس”.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” سيطر على مدينة القريتين في آب من العام الماضي، بعد مواجهات ومعارك عنيفة، فجّر حينها عناصر التنظيم كلًا من (الحاجز الشمالي، حاجز الفرن، حاجز النادي).

وتقع القريتين جنوب شرق حمص وتبعد عنها 70 كيلومترًا، ويبلغ عدد سكانها نحو 50 ألف نسمة معظمهم من المسلمين السنة إضافة إلى أقلية مسيحية.

وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” اليوم، قطع الطريق الواصل بين مطار “تي فور” ومدينة القريتين شرق مدينة حمص.

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، أن ”قوات الدولة الإسلامية سيطرت على حاجز مفرق القريتين الاستراتيجي جنوب غرب مطار التيفور العسكري، وقطعت الطريق الواصل بين المطار ومدينة القريتين”.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يمتص محاولات الأسد لاستعادة القريتين
  2. حرب شوارع بين تنظيم "الدولة" وقوات الأسد في القريتين
  3. تنظيم "الدولة" يعلن مقتل 20 عنصرًا للأسد غربي القريتين
  4. الطيران الروسي ينفذ مجزرة في القريتين بريف حمص

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة